رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تعرب عن تضامنها للولايات المتحدة الأمريكية إثر حرائق ولاية هاواي

نشر
الأمصار

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد ١٣ أغسطس الجاري، عن تضامنها مع الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة آثار حرائق ولاية هاواي، والتي أسفرت عن خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وقدمت جمهورية مصر العربية خالص تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديقين، وأسر الضحايا، معربة عن صادق تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية الثلاثاء 25 يوليو الجاري، عن خالص تضامنها مع جمهورية الجزائرية الشعبية الشقيقة، إثر حوادث حرق الغابات التي تعرضت لها مؤخرا، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

كما قدمت مصر صادق تعازيها ومواساتها إلى حكومة وشعب الجزائر الشقيق وأسر الضحايا إثر هذا المصاب الأليم، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وتضامنها مع دولة الجزائر الشقيقة في هذا الحادث الأليم.

أخبار أخرى..

بيان عاجل من داخلية الجزائر بشأن حرائق الغابات

أعلنت وزارة الداخلية في الجزائر، في بيان عاجل لها، ارتفاع عدد قتلى حرائق الغابات التي اندلعت في 3 ولايات شمال الجزائر، إلى 34 شخصًا.

وتضمن بيان للوزارة أن البلاد سجلت في المجموع 97 حريقا في 16 ولاية لكن أعنفها اندلعت في بجاية والبويرة وجيجل وأسفرت عن 15 قتيلا.

ووصلت هذه الحرائق التي أججتها رياح شديدة، إلى مناطق سكنية في الولايات الثلاث، حيث تم إجلاء 1500 شخص مهددين بالنيران.
ويذكر أن الجزائر تشهد موجة حر شديد في عدد من هذه المناطق، حيث من المتوقع أن تصل الحرارة إلى 48 درجة الإثنين.

وبحسب بيان الوزارة، تمت تعبئة نحو 7500 إطفائي و350 شاحنة مختلفة الأحجام مدعومين بوسائل إطفاء جوي، ما أتاح السيطرة على معظم هذه الحرائق.

وأوضحت أن عمليات الإطفاء مستمرة في ست ولايات هي بومرداس والبويرة وتيزي وزو وبجاية وجيجل وسكيكدة، وذلك بمشاركة "13 رتلا متنقلا و3050 عون، تم تعزيزها صباح اليوم بـ12 رتلا متنقلة و1200 عون إضافي".

وبحسب البيان، لا تزال 12 طائرة منتشرة في هذه الولايات الست، بما في ذلك مروحيات مكافحة حرائق تابعة لسلاح الجو و"طائرة الإطفاء ذات السعة الكبيرة".