رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تجدد المظاهرات الرافضة لخطة التعديلات القضائية في إسرائيل

نشر
الأمصار

تظاهر آلاف الإسرائيليين، في عدة مدن رئيسة احتجاجا على خطة التعديلات القضائية التي تعمل حكومة اليمين الائتلافي برئاسة بنيامين نتنياهو على إقرارها.

ونظمت المعارضة الإسرائيلية مظاهرة رئيسة في شارع "كابلان" وسط تل أبيب، فيما انطلقت مظاهرات أخرى في حيفا والقدس وكفار سابا ونتانيا وبئر السبع، ورافق هذه المظاهرات العديد من الوقفات الاحتجاجية في البلدات ومفارق الطرق الرئيسة.

وأغلق المتظاهرون مفرق طريق 60 الرئيس وافترشوا الشارع ورفعوا الأعلام الإسرائيلية، قبل أن تتدخل الشرطة وتفرقهم، وتعيد فتح الطريق.

وحذّر قادة الاحتجاجات حكومة نتنياهو من الاستمرار بخطة التعديلات القضائية، وهددوا بـ "شلل تام للدولة" وإضراب عام بسوق العمل من دون تحديد إطار زمني.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أغلقت العديد من الشوارع الرئيسة والفرعية؛ لتأمين المظاهرات ومنع أي إغلاقات محتملة للطرق.

وتحدث قادة الاحتجاجات خلال المظاهرات حول التصريحات الأخيرة بشأن عدم كفاءة الجيش وانهيار سلاح الجو والوحدات العسكرية الأخرى، متهمين حكومة نتنياهو بتدمير الجيش والعمل ضد دولة إسرائيل والقضاء والديمقراطية.

فلسطين: مقتل شاب بإطلاق نار في إحدى المناسبات بجنين

لقي شاب فلسطيني مصرعه، اليوم الجمعة، إثر إطلاق نارفي حفل خطوبة بمخيم فحمة جنوب جنين، ثم تعرضت المركبة التي كانت تنقله للمستشفى لحادث سير.

وذكر المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، أن شابا عشريني قتل إثر إطلاق النار بإحدى المناسبات حيث باشرت الشرطة إجراءات البحث والتحري.

وقتل شاب فلسطيني وأصيب أربعة آخرون، فجر اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم طولكرم، شمال غربي الضفة الغربية.

وفي عمليات أمنية تتكرر فجر كل يوم في الضفة، نشرت قوات الاحتلال قناصتها في محيط المخيم وعلى جوانبه وأزقته، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.


وقالت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن الشاب محمود جهاد جراد (23 عاما)، توفي متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الصدر.

وذكرت أن الشاب جراد وصل إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بحالة صحية خطيرة جدا، قبل أن يعلن الأطباء وفاته متأثرا بإصابته، فيما أصيب 4 شبان آخرين وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة.