رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد يفوز على أتليتك بيلباو بثنائية في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

حقق ريال مدريد الانتصار بنتيجة (2-0) خلال مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء السبت، في الجولة الأولى من الدوري الإسباني "الليجا"، على ملعب الأخير "سان ماميس".
سجل ثنائية ريال مدريد، كل من رودريجو جويس وجود بيلينجهام في الدقيقتين (28 و36).

وبهذا الانتصار يحصد الميرنجي أول 3 نقاط في رحلته لاستعادة لقب الليجا، ليتواجد في المركز الثاني خلف رايو فاليكانو، بينما تجمد رصيد بلباو بدون نقاط.

بدأت المباراة بهدوء حذر من الطرفين، وجاءت أولى محاولات ريال مدريد الحقيقية بالدقيقة 14، من خلال تصويبة قوية من خارج المنطقة عبر فيدي فالفيردي، لكنها مرت أعلى العارضة الأفقية.

ثنائية خاطفة

 

وانطلق رودريجو جويس على الطرف الأيمن، وتوغل داخل منطقة جزاء بيلباو، وسدد كرة أرضية مباغتة تصدى لها الحارس أوناي سيمون بقدمه في الدقيقة 23.

ونجح رودريجو في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 28، إذ تلقى تمريرة من زميله داني كارفاخال داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية زاحفة أسفل يسار الحارس أوناي سيمون.

وكاد دافيد ألابا أن يضيف الهدف الثاني لريال مدريد، من كرة رأسية مستغلا ركلة ركنية من الطرف الأيسر، تصدى لها الحارس كيبا قبل أن تصطدم بالقائم الأيسر.

وانطلق فينيسيوس وصوب كرة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها أوناي سيمون في الدقيقة 35.

ونجح جود بيلينجهام في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 38، بتصويبة ساقطة أقصى يمين الحارس أوناي سيمون.

ومع بداية الشوط الثاني سقط ميليتاو حيث اشتكى من ألم في ركبته، ولم يستطع استكمال اللعب، وقرر الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد سحبه والدفع بالألماني أنطونيو روديجر بدلا منه في الدقيقة 50.

وصوب دي ماركوس لاعب بيلباو كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها أندري لونين في الدقيقة 57.

وأهدر رودريجو فرصة تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر من فران جارسيا، لكنه لم يستطع ترجمتها في شباك بيلباو في الدقيقة 63.

ونفذ فيدي فالفيردي كرة ثابتة، بتصويبة مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 68، ثم مرت الدقائق التالية بدون خطورة على المرميين.

وتألق أوناي سيمون حارس بيلباو في التصدي لتسديدة من لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد في الدقيقة 83، واستمر الحال كما هو عليه ليحصد الملكي أول 3 نقاط له في مشواره.