رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الأسرى الفلسطينية" تُطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته حيال الاعتقال الإداري

نشر
الأمصار

طالبت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية، المجتمع الدولي بالخروج عن صمته تجاه جريمة الاعتقال الإداري، التى تمارسها منظومة الاحتلال الإسرائيلي بوقاحة، والتي تجاوزت بها كل القوانين والأعراف الدولية. 

 

وقالت الهيئة - فى بيان صحفى اليوم - إن "المطلوب اليوم تحرك حقيقى جريء لتشكيل لجنة حقوقية وإنسانية دولية، تتوجه فورًا الى سجون الاحتلال، تلامس الجريمة بكل تفاصيلها، وتشاهد عن قرب معاناة المعتقلين الإداريين، الذين يحتجزون دون أى تهم أو محاكمات، ويعيشون تحت رحمة ومزاجية ما يسموا بضباط جهاز المخابرات الإسرائيلية، الذين يتولون المتابعة الأمنية للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية". 

 

 

وأضافت أن "التجاوزات اللا أخلاقية واللاإنسانية فى استخدام هذه السياسة من قبل دولة الاحتلال، تتجاوز كل مبادئ القانون الدولى والإنسانية، واستخفاف بكافة التشكيلات الإقليمية والدولية، وفيها تناقض حقيقى مع مدعى ومنظّرى الديموقراطية فى كل بقاع الأرض وفى مقدمتها الولايات المتحدة وأوروبا". 

 

 

وأوضحت أن "جريمة الاعتقال الإدارى أصبحت سيفًا مُسلطًا على رقاب كل أبناء الشعب الفلسطيني، فالعشرات والمئات اليوم يدفعون ثمنًا من أعمارهم جراء آرائهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أو لنشاطات وطنية سلمية، وكأن الاحتلال يريد للفلسطينيين أن يقبلوا جرائمه بصمت". 

 

 

وقالت الهيئة: "إننا اليوم بصدد معركة حقيقية يخوضها الأسرى الإداريون، لكسر سياسة الاعتقال الإداري، حيث بدأت الخطوات التصعيدية فى العديد من السجون والمعتقلات منذ أسبوعين، واليوم يخوض 13 منهم إضرابا مفتوحا عن الطعام، والعدد مهيأ للزيادة والارتفاع مع الأيام القادمة".

 

اقرأ أيضًا..

الاحتلال الإسرائيلي يشن موجة من الاعتقالات في الضفة الغربية المحتلة.. تفاصيل


قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، باعتقال شابا من جنين على حاجز "دوتان" العسكري المقام فوق أراضي بلدة يعبد واحتجزت ثلاثة شبان.

وصرحت مصادر أمنية فلسطينية  لوكالة أنباء فلسطين "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب الفلسطيني مجد عوض أبو عبيد أثناء مروره على حاجز "دوتان" جنوب جنين.

وفي هذا السياق، قامت قوات الاحتلال بأحتجاز على حاجز حوارة جنوب نابلس، الأسير المحرر محمد فياض بشناق من رمانة غرب جنين، وعمار زياد جبارين، وسعيد محمد عبد النبي من الطيبة غرب جنين.

وفي وقت سابق، ثمن المجلس الوطني الفلسطيني ، اليوم السبت ، توقيع أكثر من 1200 أكاديمي على عريضة مفتوحة تساوي احتلال إسرائيل للضفة الغربية بالفصل العنصري.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة المجلس، فأن هذه العريضة خطوة في كشف وفضح مدى عنصرية هذا الاحتلال وحجم جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، كما تعكس حجم الدعم والتأييد لعدالة القضية الفلسطينية.