رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: لا يمكن إنهاء عقد فحص المركبات الإلكتروني (الهزة) وسنخفض أجوره

نشر
الأمصار

أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، أنه لا يمكن إنهاء عقد فحص المركبات الإلكتروني (الهزة)، فيما أشار إلى تخفيض أجور الفحص الإلكتروني.
وقال بيان للوزارة: إن" النائب محمد الخفاجي وجه سؤالا شفهيا إلى وزير الداخلية بشأن أسباب عدم إنهاء عقد فحص المركبات الإلكتروني (الهزة) لحد الآن سيما مع وجود مخالفات قانونية وأعباء على كاهل المواطنين".
وأكد الشمري، بحسب البيان، أن" مجلس الوزراء قام بتشكيل لجنة فنية والتي أكدت في تقريرها على عدم إمكانية الاستغناء عن جهاز الفحص الإلكتروني المعمول به"، لافتا إلى" تخفيض أجور الفحص الإلكتروني".

أخبار أخرى… 

البرلمان العراقي يرفع جلسته إلى الإثنين المقبل

 

الأمصار

أعلن مجلس النواب العراقي، رفع جلسته التي عقدها، اليوم السبت، إلى الإثنين المقبل.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس، في بيان، أن" مجلس النواب العراقي صوت على تعيين أحمد عبد الزهرة كاظم الفتلاوي المنسق العام لشؤون المحافظات في الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، وتعيين صفوان بشير يونس أمينا عاما لمجلس النواب، فيما أرجأ التصويت على مشروع إيجار الأراضي الزراعية".

 

وأضافت الدائرة، أن" المجلس أنهى توجيه السؤال الشفهي إلى وزير الداخلية، إضافة إلى إنهاء توجيه السؤال الشفهي إلى وزير المالية ورفع جلسته إلى الاثنين المقبل".

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية ، أحمد موسى، الجمعة ، أن رئيس الحكومة محمد شياع السوداني أصدر تعليماته بتحليق الطائرات المسيرة لحماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية لحمايتها من التخريب.

وأشار موسى في تصريحاته إلى أن رئيس الوزراء وجه بسير هذه المسيرات لحماية أبراج الكهرباء ومراقبتها ، مشيرا إلى أن المخربين استهدفوا المستشفيات ومحطات تنقية المياه.

قبل أيام ، وبعد استهداف متكرر لخط نقل الكهرباء من محطة صلاح الدين الحرارية - حديثة ، وكذلك خط شرق بغداد - ديالى ، وبعد الحوادث التي تعرضت لها المحطات ، واصلت وزارة الكهرباء العراقية تحقيقاتها. أسبابها بالتزامن مع إحباط عدة هجمات بفضل جهود عناصر أمنية واستخباراتية.

بدوره، أمر القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بمحاسبة آمر القاطع وضابط الاستخبارات والقائد الذي يقع ضمن مسؤوليته أي عمل تخريبي يضر أبراج الطاقة الكهربائية.

من جهته قال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول انه تم وضع خطة دقيقة تقوم على تقسيم قطاعات المسؤولية واستحداث جهد فني واستخباراتي. وخاصة استخدام الطائرات المسيرة والاستطلاع الجوي ومحاسبة المقصرين

في غضون ذلك ، أعلنت وزارة الكهرباء عن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارتي الداخلية والدفاع لتأمين حماية الأبراج بالتزامن مع استمرار تحقيقاتها في الأحداث الأخيرة.