رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا.. السلطات تضبط 24 مهاجرًا غير نظامي

نشر
تركيا
تركيا

أعلنت تركيا، اليوم السبت، عن ضبط 24 مهاجرا غير نظامي في ولاية قرقلار إيلي غربي البلاد، وذلك حسبما افادت به السلطات في تركيا.

تركيا تكشف تفاصيل ضبط مهاجرين غرب البلاد

وقالت قيادة الدرك التركية، في بيان، إن قواتها رصدت مهاجرين غير نظاميين قرب معبر "دره كوي" مع بلغاريا وقضاء "كوفجاز" التابع للولاية، بحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء، ووجهت قواتها إلى الموقعين حيث تم ضبط 24 مهاجرا غير نظامي يحملون الجنسية العراقية والأفغانية.


اقرأ ايضًا.. 3 قتلى من حزب العمال الكردستاني إثر قصف تركي شمال العراق
              

وأحالت الفرق المهاجرين إلى مركز "بهلوان كوي" للترحيل في الولاية لاتخاذ الإجراءات القانونية، وتمثل تركيا معبراً رئيسياً للمهاجرين واللاجئين من وسط آسيا ودول شرق المتوسط، ومنها يتوجهون نحو اليونان أو رومانيا أو بلغاريا ثم إلى باقي الدول الأوروبية.

اقرأ ايضًا.. مقتل جندي تركي متأثراً بجراح أصيب بها في شمال العراق

خبر أخر:

تركيا تعلن السيطرة على 21 إرهابيًا في شمال سوريا


 

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، تحييد 12 عنصرا إرهابيا من وحدات حماية الشعب الكردية، في شمال سوريا، مضيفة إنهم كانوا يعدون لتنفيذ هجمات ضد الجيش التركي.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن عدد ممن تم تحييدهم أمس واليوم، في تلك المناطق بالشمال السوري، ارتفع إلى 21 عنصرا إرهابيا حتى الآن.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية ،اليوم الجمعة، عن قتل 3 عناصر من حزب "العمال الكردستاني" رداً على مصرع جنود أتراك شمالي العراق.

ولفتت الوزارة، في بيان لها، إلى قتل 3 عناصر تم رصدهم في منطقة عملية "المخلب- القفل"، ليرتفع بذلك عدد العناصر الذين تم تحييدهم في المنطقة منذ الخميس إلى 7 ضحايا.

وقتل 5 جنود أتراك خلال اليومين الماضيين،  جراء هجمات في منطقة عملية تنفذها تركيا ضد الحزب شمالي العراق أطلقت عليها "المخلب - القفل​​​​​​".
خبر أخر:

أعلنت الاستخبارات التركية، الخميس، القبض على ثلاثة عناصر من تنظيم داعش خلال تخطيطهم لتنفيذ عملية شمال سوريا.

وذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية أن جهاز الاستخبارات ضبط بحوزة العناصر متفجرات وذخيرة.