رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألكاراز يتسعد لانطلاقة قوية في بطولة سينسيناتي للتنس

نشر
الأمصار

يستهل الإسباني كارلوس ألكاراز، مشواره في بطولة سينسيناتي للتنس، ذات الـ1000 نقطة، بمواجهة الفائز في مباراة الأمريكي جون إيسنر وأحد لاعبي الدور التمهيدي، وهي بداية طريق من الممكن أن يقوده لنهائي جديد أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش حيث كانت آخر مواجهة بينهما في نهائي بطولة ويمبلدون، والتي تُوج بها الإسباني.

وبحسب قرعة البطولة، من الممكنأن يواجه ألكاراز، المصنف الأول عالميا، الأمريكي تومي بول الذي سقط الإسباني على يديه أمس الجمعة في الدور ربع النهائي لبطولة كندا المفتوحة في سينسيناتي المقامة على أرض صلبة في الفترة من 12 وحتى 20 من الشهر الجاري.

ويشارك أيضا في البطولة كل من الروسي أندريه روبليف والنرويجي كاسبر رود والكرواتي بورنا تشوريتش، حامل اللقب، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس من بين آخرين.

من جانبه سيستهل ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا، مشواره في بطولة سينسيناتي بمواجهة الفائز من بمباراة الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش والأرجنتيني توماس مارتين إتشيبيري.

كما سيواجه الروسي دانييل ميدفيديف الفائز بالمباراة التي ستجمع بين الإنجليزي دانييل إيفانز والإيطالي لورينسو موزيتي.

ألكاراز ينتفض أمام هوركاتش

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، إلى ربع نهائي بطولة كندا المفتوحة بعد تغلبه على البولندي هوبيرت هوركاتش.

وبعد خسارته أول مجموعة 3-6، انتفض ألكاراز، المرشح الأول للفوز باللقب، أمام هوركاتش وتغلب عليه بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 3-6 و7-6 (7-2) و7-6 (7-3) في ساعتين و38 دقيقة.

وحقق ألكاراز الذي فاز بآخر بطولتين خاضهما (كوينز وويمبلدون) انتصاره الـ14 على التوالي، ليفوز في 49 مباراة مقابل 4 هزائم في 2023 وحصد 6 ألقاب.

ويواجه ألكاراز في ربع النهائي الأمريكي تومي بول، المصنف 14 عالميا والمرشح الـ12 للقب، والذي تغلب في دور الـ16 على مواطنه ماركوس جيرون بواقع 6-3 و6-2 في ساعة و32 دقيقة.

وبلغ ربع النهائي أيضا الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثالث عالميا والمرشح الثاني للقب، بعدما أطاح بالإيطالي لورينسو موزيتي بنتيجة 6-4 و6-4 في ساعة و33 دقيقة.

ويلتقي ميدفيديف في ربع النهائي بالأسترالي أليكس دو مينور، المصنف 18 عالميا، الذي أطاح في ثمن النهائي بالأمريكي تيلور فريتز، بواقع 7-6 (9-7) و4-6 و6-1 في ساعتين و26 دقيقة.