رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الوطني الصومالي يشن عملية عسكرية في شبيلي الوسطى

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

شن الجيش الوطني الصومالي، عملية عسكرية في عدد من المناطق التابعة لبلدة رون نيرغود ومنطقة هيولي غاب بمحافظة شبيلي الوسطى؛ لتعزيز الأمن والإستقرار، وتم تنفيذ هذا العملية العسكرية من قبل كتائب خالد بن الوليد والكتيبة الـ17 لقوات الكوماندوز "غورغور" والكتيبة الـ19 الحرس الرئاسي.

عملية عسكرية من الجيش الوطني الصومالي

وأكد قائد الجيش الوطني العميد ابراهيم شيخ محي الدين، أن الهدف من العملية العسكرية المخططة التي نفذتها كتائب خالد بن الوليد والكتيبة الـ17 لقوات الكوماندوز "غورغور" والكتيبة الـ19 الحرس الرئاسي، هو تعزيز الأمن والإستقرار في منطقتي رون نيرغود وهيلولي غاب، وجاء ذلك بحسب وكالة الأنباء الصومالية. 

 

الجيش الوطني الصومالي يحرر عدة مناطق من مليشيات الخوارج

 

وأضاف العميد محي الدين أن هذه العملية تأتي في إطار العمليات العسكرية الرامية إلى القضاء على فلول مليشيات الخوارج.

الجيش الوطني الصومالي

ويُذكر أن تم إنهاء حياة 9 من شرطة أرض الصومال وأصيب 17 آخرون بجروح أمس الجمعة في كمين نصبه لهم مسلحون متمردون تمركزوا مؤخرا في جبل "غعن لباح". 

 

وتحدث كل من قائد الشرطة الجنرال، محمد آدم (دبغلي) ووزير الداخلية في أرض الصومال، محمد كاهن أحمد لوسائل الإعلام وقدما تفاصيل الخسائر الناجمة عن الهجوم. 

 

الجيش الوطني الصومالي: مقتل 25 من عناصر المليشيات الإرهابية بمحافظة هيران

 

نجحت قوات تابعة لجهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي (نيسا) في إحباط محاولة لتفجير سيارة مفخخة ومقتل سائقها في ضواحي العاصمة مقديشو.

وأشارت المخابرات الصومالية في بيان نشر على حسابها علي “تويتر” أن القوات اعترضت سيارة محملة بالمتفجرات بالقرب من منطقة “آبار المياه” في ضواحي العاصمة.

وأضافت أن السائق حاول الفرار لكن وحدة من القوات الخاصة فى أجهزة الاستخبارات الصومالية قامت بإطلاق النار عليه وقتله.

أخبار أخرى..

أعلن الجيش الصومالي مقتل 25 من عناصر المليشيات الإرهابية، بينهم قيادى بارز، فى عملية عسكرية مشتركة للجيش والشركاء الدوليين بمحافظة هيران.

وأوضح ضابط في الجهات الأمنية، أن "العملية العسكرية تمت في منطقة مُكيلي التابعة لمدينة بولو بوردي، واستهدفت مستودعا تستخدمه المليشيات الإرهابية في إعداد المتفجرات، وأسفرت عن مقتل 25 من المليشيات بينهم قيادي بارز مسؤول النقل للمليشيات، وتدمير 4 سيارات مفخخة، بالإضافة إلى تدمير 16 سيارة بينها مركبات عسكرية"، وفقا لتصريحاته لوكالة الأنباء الصومالية "صونا".

وأكد أن "العملية العسكرية المخططة استهدفت المستودع الذي تستخدمه المليشيات لتخزين السيارات الخاصة بها والمركبات العسكرية التي تصل من محافظات هيران وجلجدود وشبيلى الوسطى".