رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تمنع 170 إسرائيليًا من دخول أراضيها

نشر
الأمصار

أفادت صحيفة اللواء اللبنانية بأن  السلطات الإماراتية منعت نحو 170 راكبا "إسرائيلياً" كانوا على متن خطوط "ويز إير" الآتية من مطار بن غوريون من دخول الإمارات.

ونقلت الصحيفة اللبنانية عن إذاعة "كان" قولها أن السلطات وضعت ركاب الرحلة في مكان جانبي بناء على تعليمات سلطات المطار.

ونوهت صحيفة الي أنه بعد نحو 5 ساعات من الانتظار في مطار أبو ظبي، سمحت السلطات الإماراتية لعشرات "الإسرائيليين" بدخول أراضيها.

كما أشارت الصحيفة الي تصريحات القنصل "الإسرائيلي" في أبو ظبي قوله ، أنه "لم يسمح لهم خلال الساعات الخمس بدخول البلاد، بسبب خلل في نظام إصدار التأشيرات".

يذكر أن الإمارات وإسرائيل تسيّران يوميا عددا من الرحلات الجوية المباشرة بين الجانبين، وذلك منذ التوقيع في سبتمبر 2020 اتفاقا لتطبيع العلاقات برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

أخبار أخرى…

بسبب حرائق الغابات.. نداء عاجل من الإمارات لمواطنيها في هاواي الأمريكية

حثت القنصلية العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة في لوس أنجلوس، اليوم الجمعة، جميع مواطنيها في جزيرة ماوي في هاواي على توخي الحذر بسبب حرائق الغابات المستمرة.

وأضافت القنصلية العامة للإمارات: من المهم الابتعاد عن المناطق المتضررة من الحرائق واتباع الإرشادات الصادرة عن السلطات المحلية.

وأشارت إلى أنه "في حالة حدوث أي طارئ ، يرجى الاتصال برقم الطوارئ المقدم: +13105516534".

وقد أفاد مسؤولون محليون أن حصيلة ضحايا حريق غابات كبير اجتاح بلدة سياحية في هاواي تغذيه رياح عاتية، قد ارتفعت إلى 53 قتيلاً الخميس.

وأعلنت جزيرة ماوي أنه "مع استمرار جهود مكافحة الحرائق، تم تأكيد 17 حالة وفاة إضافية اليوم وسط حريق لاهاينا النشط"، مضيفة "وبهذا يرتفع عدد القتلى إلى 53". وأتت النيران على منتجع لاهاينا على الساحل الغربي لماوي بالكامل وحولته إلى رماد.

وفي سياق أخر، أرسلت دولة الإمارات، صباح الجمعة، طائرة مساعدات إلى تشاد تحمل على متنها 13 طناً من الإمدادات الغذائية.

وذلك في إطار توفير الاحتياجات الإنسانية الضرورية للأشقاء السودانيين اللاجئين إلى تشاد وكذلك لدعم المجتمع المحلي، خصوصا الفئات الأكثر احتياجا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.