رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تحذر مواطنيها من الخروج إلا للضرورة.. تفاصيل

نشر
الأمصار

صرحت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تركيا، اليوم السبت، عن تعرض البلاد لموجة طقس شديد الحرارة بداية من غد الاحد.

وأعلنت المديرية التركية ، إنه من المتوقع وصول درجات الحرارة في بعض المحافظات إلى 46 درجة، حيث ستستمر لمدة 5 أيام، وحذرت المواطنين من الخروج من المنازل، إلا للضرورة. 

ومن ناحية أخرى، قال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، إن 23 شخصًا على الأقل أصيبوا في زلزال في ملاطية بتركيا.

وقال قوجة، عبر “تويتر”، "وفقا لأحدث البيانات بعد الزلزال، أصيب 22 شخصا في ملاطية وشخص واحد في أديامان”.

وأضاف أنه “تم إرسال أكثر من 20 سيارة إسعاف إلى بؤرة الزلزال ، ويجرى العلاج في المستشفى”.

وفي وقت سابق، أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوع زلزال بقوة 5.6 درجة علي مقياس ريختر في شرق تركيا.

 

أخبار أخرى…

فلسطين.. توقيع 1200 أكاديمي على عريضة عن النظام العنصري الإسرائيلي

 

ثمن المجلس الوطني الفلسطيني ، اليوم السبت ، توقيع أكثر من 1200 أكاديمي على عريضة مفتوحة تساوي احتلال إسرائيل للضفة الغربية بالفصل العنصري.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة المجلس، فأن هذه العريضة خطوة في كشف وفضح مدى عنصرية هذا الاحتلال وحجم جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، كما تعكس حجم الدعم والتأييد لعدالة القضية الفلسطينية.

كما حث المجلس الدول الأوروبية وأعضاء البرلمانات الأوروبية والمنظمات الدولية على تبني هذه الوثيقة واعتمادها وتحمل مسؤولياتها، كما طالب البرلمانيين والأحزاب والسياسيين والإعلاميين وأصحاب الرأي والفكر في المجتمع الدولي بالانضمام للتوقيع على هذه العريضة لمحاصرة نظام الأبارتهايد الإسرائيلي وفضح وتجريم ممارسات الاحتلال وسياساته العنصرية ومحاسبته أمام المحاكم الدولية والوقوف مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقال المجلس إن فضح آخر وأطول احتلال بالتاريخ ووصفه بنظام فصل وتمييز عنصري استنادا إلى ما يقوم به من جرائم، وفضح مدى التمييز والفصل العنصري الذي تقوم به دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، من قادة رأي وكتاب دوليين وأكاديميين وحقوقيين إسرائيليين وأميركيين، موقف شجاع وسلاح قوي سيدعم عدالة قضية الشعب الفلسطيني ووجوده وحقوقه السياسية والمدنية وحقه بالحرية والاستقلال ومحاكمة الاحتلال وقادته على جرائمهم التي لن تسقط بالتقادم.