رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن راشد: الإمارات تفخر بأنها دولة تسابق غيرها بروح الشباب

نشر
الأمصار

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم السبت: إن دولة الإمارات شابة تسابق غيرها بروح الشباب.

وجاء تصريح "بن راشد" خلال تغريدة له عبر سحابه الرسمي بموقع "إكس"، بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يحتفل به العالم في الثاني عشر من أغسطس من كل عام.

وقال حاكم دبي في تغريدته "في #اليوم_العالمي_للشباب نفخر بشبابنا وأفكارهم وطموحاتهم .. نفخر بأننا دولة شابة تسابق غيرها بروح الشباب ".

وتابع "نفخر بأن شعلة الهمة والإرادة في قلوب شبابنا تقودنا نحو آفاق عالمية جديدة .. نحن دولة مكنت الشباب .. فرد الشباب جميلها إنجازات ومشاريع وتنمية نفاخر بها العالم".

تغريدة بن راشد عن اليوم العالمي للشباب

 

أخبار أخرى…

الإمارات تعلن عن تعازيها وتضامنها لضحايا حرائق الغابات في ولاية هاواي الأمريكية

 

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الجمعة، عن خالص تعازيها وتضامنها مع الولايات المتحدة الأمريكية في ضحايا حرائق الغابات في ولاية هاواي، التي أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى وأحدثت أضراراً جسيمة.

وأعربت وزارة الخارجية الاماراتية، في بيان لها، نقلته وام، عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الأمريكية وللشعب الأمريكي الصديق ولأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، حالة الطوارئ في ولاية هاواي الأمريكية، وفتح التمويل الفيدرالي عقب حرائق ضخمة.

وحسب بيان صحفي صدر عن بايدن،  فإن “الأموال ستستخدم في توفير الإسكان المؤقت ومنح القروض لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها”.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن "الأموال متاحة لإزالة الأنقاض وتدابير الحماية الطارئة".

وأضاف بايدن: “تقييمات الأضرار مستمرة، وقد يتم تحديد أشكال إضافية من المساعدة بعد الانتهاء من التقييمات بالكامل”.


كما أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن تعاطف المملكة وتضامنها مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة جراء حرائق الغابات المدمرة التي وقعت بولاية هاواي، مما أدى لوفاة وإصابة عشرات المواطنين وتشريد مئات الأسر وتدمير الممتلكات، وفق وكالة الأنباء البحرينية.

وأعربت الوزارة عن صادق تعازيها وخالص مواساتها لأهالي وذوي الضحايا وللشعب الأمريكي الصديق، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكان الرئيس الأمريكى جو بايدن قد أعلن حالة الطوارئ فى هاواى، كما قرر بايدن الإفراج عن مساعدات فيدرالية بعد حرائق ضخمة.

وأعلن مسؤولو مقاطعة ماوى أن الحرائق أسفرت عن مقتل 53 شخصا على الأقل حتى الآن، وتشتعل الحرائق فى اثنتين من جزر هاوى الرئيسية، ما أدى إلى محاصرة السكان المحليين وزائرى المناطق الساحلية، بعدما أعاقت الرياح القوية المرتبطة بإعصار دور جهود السلطات لاحتواء النيران.

وفى مقاطعة ماوي، فإن مدينة لاهاينا السيايحة قد قضت عليها النيران، بحسب ما أعلنت نائبة حاكم هواوى سيلفيا لوك. وأضافت أن طرق التعافى للمناطق المتضررة سيستغرق سنوات.