رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تعرب عن تعاطفها مع الولايات المتحدة جراء حرائق الغابات في هاواي

نشر
 وزارة الخارجية البحرينية
وزارة الخارجية البحرينية

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن تعاطف المملكة وتضامنها مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة جراء حرائق الغابات المدمرة التي وقعت بولاية هاواي، مما أدى لوفاة وإصابة عشرات المواطنين وتشريد مئات الأسر وتدمير الممتلكات، وفق وكالة الأنباء البحرينية.

وأعربت الوزارة عن صادق تعازيها وخالص مواساتها لأهالي وذوي الضحايا وللشعب الأمريكي الصديق، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكان الرئيس الأمريكى جو بايدن قد أعلن حالة الطوارئ فى هاواى، كما قرر بايدن الإفراج عن مساعدات فيدرالية بعد حرائق ضخمة.

وأعلن مسؤولو مقاطعة ماوى أن الحرائق أسفرت عن مقتل 53 شخصا على الأقل حتى الآن، وتشتعل الحرائق فى اثنتين من جزر هاوى الرئيسية، ما أدى إلى محاصرة السكان المحليين وزائرى المناطق الساحلية، بعدما أعاقت الرياح القوية المرتبطة بإعصار دور جهود السلطات لاحتواء النيران.

وفى مقاطعة ماوي، فإن مدينة لاهاينا السيايحة قد قضت عليها النيران، بحسب ما أعلنت نائبة حاكم هواوى سيلفيا لوك. وأضافت أن طرق التعافى للمناطق المتضررة سيستغرق سنوات.

وكانت الحرائق قد فاجأت جزيرة ماوي، وتسببت فى احتراق السيارات فى الشوارع التي كانت مكتظة من قبل، وتصاعد الداخل خلف المبانى التاريخية، واشتدت النيران خلال فترة الليل، مما أجبر البالغين والأطفال إلى الغوص فى المحيط من أجل السلامة.

 

أخبار أخرى…

الملك حمد بن عيسى يتلقى برقية شكر من الرئيس الفرنسي

تلقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، برقية شكر جوابية من الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية.

وتأتي برقية الشكر رداً على برقية التهنئة التي بعث بها الملك حمد بن عيسى لإيمانويل بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للجمهورية الفرنسية.

وكان الملك حمد بن عيسى آل خليفة بعث برقية تهنئة إلى الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده، وأعرب في البرقية عن أطيب تهانيه وتمنياته للرئيس الفرنسي بموفور الصحة والسعادة ولشعب الجمهورية الفرنسية بالمزيد من التقدم والازدهار.

وأشاد الملك حمد بن عيسى بعمق العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية وما تشهده من تطور مستمر ومتصاعد، مؤكداً على مواصلة العمل على تنمية هذه العلاقات والارتقاء بها الى مستويات أرحب وأشمل، بما يحقق مصالح البلدين الصديقين.