رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط معمل لتحوير الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، ضبط معمل لتحوير الأسلحة الخفيفة والمتوسطة خلال عملية تفتيش شرقي بغداد.

وقال بيان للوزارة ، إن" قوة من اللواء الثامن عشر الفرقة الخامسة شرطة اتحادية وبإسناد مفارز الجهد الاستخباري نفّذت عملية تفتيش عن السلاح غير المرخص في منطقة (مدينة الصدر)، أسفرت عن العثور على معمل لتحوير وصيانة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وضبط قطع غيار أسلحة متنوعة، أدوات وعُدد متنوعة".

أخبار أخرى..

الاستخبارات العراقية تطيح بما يسمى مسؤول ديوان الجند لداعش في صلاح الدين

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقي، اليوم الجمعة، الإطاحة بما يسمى مسؤول ديوان الجند لعصابات داعش الإرهابية في محافظة صلاح الدين.

وقالت المديرية في بيان: إن" خلية مهمات الاستخبارات الخاصة التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع نفذت عملية نوعية خاطفة أسفرت عن الإطاحة بمسؤول مفرزة ما يسمى ديوان الجند التابعة إلى عصابات داعش الإرهابية، الصادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (1/4) إرهاب".

وأضافت، أنه" تم القبض عليه في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين بعد متابعة تحركاته وهروبه من محافظة نينوى".

وأعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الجمعة، القبض على تاجري مخدرات بحوزتهما 10 كغم من مادة الماريجوانا في بغداد.

وذكر بيان مقتضب للجهاز تلقته، أنه" تم القبض على تاجري مخدرات وبحوزتهما 10 كغم من مادة الماريجوانا في بغداد".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، الخميس، إطاحة مديرية الاستخبارات العسكرية بإرهابي تابع لمجموعة إرهابية تعمل لما تسمى ولاية صلاح الدين وتستهدف أبراج الطاقة الكهربائية في محافظة صلاح الدين.

وذكرت الخلية في بيان، أنه" بعملية نوعية وجهد استخباري مميز ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة الحادية والعشرين وبالتعاون مع قسم استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين و باستطلاع مفرزة الطائرات المسيرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع تم نصب كمين محكم بمدخل قرية صبيحة البكارة وعلى إثره ألقي القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأضافت، أن" الإرهابي كان يعمل في ما تسمى ولاية صلاح الدين على نقل العبوات والأعتدة وغيرها من المواد وبدلالته تم ضبط كدس كبير للأعتدة والمتفجرات مخبأة تحت الأرض والذي كان مخصصا للعمليات الإرهابية التي تستهدف أبراج نقل الطاقة الكهربائية على طريق بيجي- حديثة بمحافظة صلاح الدين".