رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيادة 200 جنيه.. سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم في مصر

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الذهب اليوم في مصر بكافة الأعيرة؛ ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 زيادة 25 جنيهًا مقارنة بآخر مستوياته ببداية التعاملات، فيما ارتفع سعر الذهب عيار 24، وسعر الذهب الآن عيار 18، وقفز سعر الجنيه الذهب اليوم بـ200 جنيه.

وعالميًا، لم تشهد أسعار الذهب أي تغيير، حيث استقرت أونصة الذهب عند آخر انخفاض لها مسجلًة 1918 دولارًا، وبذلك تستقر أسعار الذهب عالميًا قرب أدنى مستوى في شهر، 

سعر الذهب اليوم في مصر

عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 ببداية التعاملات 2491 جنيهًا، فيما وصل الآن إلى 2520 جنيهًا

عيار 21

صعد سعر الذهب الآن عيار 21 بنحو 25 جنيهًا مسجلًا 2205 جنيهات، حيث سجل في بداية التعاملات 2180 جنيها

عيار 18

سجل سعر الذهب الآن عيار 18 بسوق الصاغة زيادة بقيمة 21 جنيهًا ليصعد لـ1890 جنيهًا، حيث سجل في بداية التعاملات 1869 جنيهًا

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم ارتفاعًا بقيمة 200 جنيه، ليصعد لـ17640 جنيهًا بمنتصف تعاملات الصاغة، حيث سجل في بداية التعاملات 17440 جنيها

 

أخبار أخرى…

وكالة موديز تواصل مراجعة خفض تصنيف مصر السيادي

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية المصرية، أن قرار مؤسسة موديز الأخير حول مراجعة تصنيف مصر السيادي، يعكس نظرتها المتوازنة للخطوات والإجراءات الإصلاحية الأخيرة المتخذة خلال الأشهر الماضية.

 موديز يتبدى تفهمها لما يواجه الاقتصاد المصري

كما أكد معيط على أن موقف موديز يُبدى تفهمها لما يواجه الاقتصاد المصري من صعوبات وتحديات خارجية وداخلية، تؤثر سلبًا على المؤشرات الاقتصادية الكلية، موضحًا أننا نعمل على تحقيق المزيد من الإصلاحات والإجراءات الهيكلية خلال الأشهر المقبلة للتعامل مع التحديات.

وأمس أعلنت وكالة موديز استمرار وضع التصنيف الائتماني السيادي لمصر بالعملتين المحلية والأجنبية والنظرة المستقبلية، تحت المراجعة السلبية، لمدة ثلاثة أشهر إضافية، وذلك تمديدا للفترة التي أعلنتها في مايو الماضي.

ويأتي هذا القرار بعد أن بدأت الوكالة حينها بمراجعة خفض التصنيف الائتماني لديون مصر القابع حالياً عند مستوى "B3"، والذي يعتبر أدنى تصنيف لمصر لوكالات التصنيف الائتماني الثلاث الكبرى حول العالم.