رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. سقوط ضحايا بقصف جوي يستهدف عجلة في السليمانية

نشر
الأمصار

شنت طائرة مسيرة مجهولة، بعد ظهر اليوم الجمعة، ضربة جوية استهدفت بها عجلة على الطريق الرئيس المؤدي إلى قضاء "بينجوين" التابع لمحافظة السليمانية في إقليم كوردستان العراق.

وقال مصدر، انه في تمام الساعة 2:52 دقيقة من بعد ظهر اليوم الجمعة وتحديدا على الطريق الرئيس الرابط قضاء بنجوين بمحافظة السليمانية وخلال مرور عجلة نوع "كيا" وبسرعة فائقة تم استهدافها من قبل طائرة مسيرة "بدون طيار".

وأضاف المصدر أن العجلة كانت تقل 3 مواطنين أدى استهدافها إلى إحتراق أجسادهم بالكامل مع العجلة مما أدى إلى وفاتهم بالحال.

وبين المصدر ان فرق الانقاذ والشرطة وصلت لمكان الحادث وتمكنت من السيطرة على الحريق وانتشال جثث القتلى.

وعن هوية الضحايا والطائرة التي استهدفتهم أوضح المصدر أنه، لغاية الآن هوية القتلى والطائرة كذلك غير معروفة، مستدركا القول يُشتبه بأن تكون الطائرة تركية كون عملية الاستهداف شبيهة للقصف الجوي الذي يستهدف عناصر حزب العمال الكوردستاني مما يُرجح انتماء الضحايا للحزب ذاته.

وكثّفت القوات التركية مؤخرا من القصف الجوي الذي استهدفت بها نقاطاً محددة في إقليم كوردستان زاعمة أنها لعناصر في حزب العمال الكوردستاني المناهض للنظام في تركيا.

 

أخبار أخرى..

العراق: الاستخبارات العسكرية تطيح بإرهابي في صلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الخميس، إطاحة مديرية الاستخبارات العسكرية بإرهابي تابع لمجموعة إرهابية تعمل لما تسمى ولاية صلاح الدين وتستهدف أبراج الطاقة الكهربائية في محافظة صلاح الدين.

وذكرت الخلية في بيان، أنه" بعملية نوعية وجهد استخباري مميز ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة الحادية والعشرين وبالتعاون مع قسم استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين و باستطلاع مفرزة الطائرات المسيرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع تم نصب كمين محكم بمدخل قرية صبيحة البكارة وعلى إثره ألقي القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأضافت، أن" الإرهابي كان يعمل في ما تسمى ولاية صلاح الدين على نقل العبوات والأعتدة وغيرها من المواد وبدلالته تم ضبط كدس كبير للأعتدة والمتفجرات مخبأة تحت الأرض والذي كان مخصصا للعمليات الإرهابية التي تستهدف أبراج نقل الطاقة الكهربائية على طريق بيجي- حديثة بمحافظة صلاح الدين".