رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الجمهورية الصومالي يفتتح فرع البنك المركزي بولاية غلمدغ

نشر
الأمصار

افتتح رئيس الجمهورية الصومالي،  الدكتور حسن شيخ محمود، فرع البنك المركزي في  مدينة طوسمريب عاصمة ولاية غلمدغ الإقليمية.

وشارك في الافتتاح رئيس ولاية غلمدغ أحمد عبدي كاريه “قور قور” ،محافظ البنك المركزي عبدالرحمن محمد عبدالله، وزير المالية لولاية غلمدغن السيد فرحان علي ،بالإضافة إلى بالإضافة إلى مسؤولين آخرين.

أشاد رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية السيد حسن شيخ محمود جهود البنك المركزي في توسيع شبكة فروعه في أنحاء البلاد وذلك تلبية لمتطلبات  واحتياجات المواطنين والاهتمام بالمشاريع الخدمية والتنموية.

من ناحية أخرى ، قال رئيس الولاية  السيد أحمد عبدي كاري ، الذي تحدث في المناسبة، إنهم سعداء بالافتتاح الرسمي لفرع جديد للبنك المركزي في  مدينة طوسمريب عاصمة ولاية غلمدغ الإقليمية.

وفي الختام أكد محافظ البنك المركزي ،السيد عبدالرحمن محمد عبد الله أنه ملتزم بإعادة تشغيل جميع فروع البنك المركزي بالدولة استكمال تفعيل المؤسسات والمكاتب التنفيذية وتوحيد الايرادات والاوعية المالية.

أخبار أخرى..

مقتل 6 وإصابة 12 آخرين في انفجار على جانب الطريق بالصومال

قُتل ستة ركاب على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال، (الأربعاء) وأصيب 12 آخرون بعد أن دهست حافلة صغيرة كانوا يستقلونها عبوة ناسفة في منطقة شبيلي السفلى جنوبي الصومال، حسبما أكد مسؤول.

وقال حاكم المنطقة محمد إبراهيم باري لوكالة الأنباء الوطنية الصومالية إن الحافلة الصغيرة غادرت مدينة مركا وكانت متوجهة إلى بلدة قوريولي في المنطقة عندما دهست اللغم الأرضي المزروع على جانب الطريق.

وأوضح أن "الحافلة الصغيرة دهست اللغم الأرضي ونعتقد أن العدو، حركة الشباب، كان وراء هذا العمل المشين".

وقالت مصادر، إن ضحايا الحادث الأخير أكثر من الأرقام المذكورة ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الحادث.

وأعلن الجيش الصومالي مقتل 25 من عناصر المليشيات الإرهابية، بينهم قيادى بارز، فى عملية عسكرية مشتركة للجيش والشركاء الدوليين بمحافظة هيران.

وأوضح ضابط في الجهات الأمنية، اليوم الأربعاء، أن "العملية العسكرية تمت في منطقة مُكيلي التابعة لمدينة بولو بوردي، واستهدفت مستودعا تستخدمه المليشيات الإرهابية في إعداد المتفجرات، وأسفرت عن مقتل 25 من المليشيات بينهم قيادي بارز مسؤول النقل للمليشيات، وتدمير 4 سيارات مفخخة، بالإضافة إلى تدمير 16 سيارة بينها مركبات عسكرية"، وفقا لتصريحاته لوكالة الأنباء الصومالية "صونا".

وأكد أن "العملية العسكرية المخططة استهدفت المستودع الذي تستخدمه المليشيات لتخزين السيارات الخاصة بها والمركبات العسكرية التي تصل من محافظات هيران وجلجدود وشبيلى الوسطى".