رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تحدد 4 وديات لمنتخب الصالات

نشر
الأمصار

حدد الاتحاد البحريني لكرة القدم، 4 وديات لمنتخب الصالات خلال الشهر الحالي تمهيدا للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2024.

وتأتي المباريات الودية تلبية لطلب المدرب البرازيلي رافاييل فوجاجيرو الذي قدم رسالة إلى الاتحاد بضرورة خوض مواجهات ودية.

وستبدأ سلسلة المباريات الودية غدا السبت أمام منتخب الهند في البحرين، كما سيلعبان مجددا يوم الإثنين المقبل.

وسيستضيف المنتخب البحريني نظيره العراقي في وديتين، الأولى ستقام يوم 22 أغسطس/ آب الحالي، والثانية يوم 24 من ذات الشهر.

وسيعلن المدرب البرازيلي القائمة النهائية التي ستخوض التصفيات بعد خوض المباريات الودية، حيث سيحرص على إعطاء الفرصة الكاملة لكافة اللاعبين.
أسدل الستار على منافسات بطولة كأس آسيا لكرة الصالات، التي استضافتها الكويت بنجاح بمشاركة 16 منتخبا، من بينهم 6 منتخبات عربية لم تظهر بالصورة المعهودة لتخرج من الأدوار الأولى، باستثناء أصحاب الضيافة.

وتوج منتخب اليابان باللقب على حساب إيران في المباراة النهائية، بينما نالت أوزبكستان المركز الثالث تاركة المركز الرابع لتايلاند.

نتائج متواضعة للعرب

لم تستطع المنتخبات العربية الستة المشاركة بكأس آسيا في بلوغ المربع الذهبي، بل اكتفت الكويت المستضيفة بالوصول إلى الدور ربع النهائي ومغادرة البطولة بعد الخسارة أمام أوزبكستان (0-3).

وغادرت منتخبات السعودية والعراق وعمان ولبنان والبحرين من دور المجموعات، بعد تفاوت لنتائجها، إذ تم إقصاء الأخضر بفارق هدف واحد عن فيتنام واليابان بعد التساوي بذات الرصيد من النقاط، ليتراجع إلى المركز الثالث، رغم أن السعودية نجحت في هزيمة حامل اللقب (2-1).

وحصد العراق 4 نقاط، ليحتل الترتيب الثالث بمجموعته، بعد أن فرط بنقاط مباراته الأولى أمام تايلاند وخسارته (2-3)، بعد أن كان متقدما بالشوط الأول (2-1)، ولم ينفع الفوز على عمان بخماسية والتعادل أمام الكويت (2-2)، بتأهله ليودع المنافسات مبكرا.

وظهرت عمان بصورة متواضعة وخسرت مبارياتها بنتائج قاسية أمام الكويت (2-7)، العراق (0-5) وتايلاند (1-6).

ولم تنجح البحرين بالتأهل، رغم أنها حصدت 4 نقاط لم تكن كفيلة بمرافقة أوزبكستان المتصدرة التي ساهمت بإقصاء الأحمر البحريني بعد النتيجة القاسية (1-7)، وأيضا الهزيمة من طاجيكستان (3-4)، والتعادل مع تركمانستان (4-4).

وخرج المنتخب اللبناني مبكرا بعد حصده لنقطة وحيدة، إثر تعادله أمام الصين تايبيه (1-1)، وتعرضه لهزيمة قاسية أمام إيران (9-0)، وسبقتها أمام إندونيسيا (2-7)، ليودع المنافسات في واحدة من أسوأ المشاركات لمنتخب الأرز ببطولات آسيا.

الساموراي يحصد اللقب

تمكن منتخب اليابان من حصد اللقب بعد تغلبه على منافسه الإيراني العنيد (3-2)، في مباراة نهائية مثيرة، نجح فيها لاعبو اليابان بحصد الانتصار بجدارة.

وأغلق محاربو الساموراي المنافذ على صاحب التصنيف الأول آسيويًا، بفضل خبرة لاعبيه إلى جانب تواجد بعض المجنسين من البرازيل وأبرزهم القائد أوليفيرا الذي نجح برفع كأس البطولة بعد غياب دام لعدة سنوات.

ولم تحظ هذه النسخة بميزة تأهل المنتخبات الآسيوية لنهائيات كأس العالم، إذ سيتم اعتماد النسخة المقبلة مؤهلة للمونديال.