رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية اللبنانية: سنطرح ملف المفقودين والمعتقلين بسوريا مع جوتيريش

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية أنها ستطرح ملف اللبنانيين المفقودين والمعتقلين في السجون السورية مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لإدراجه ضمن أعمال "المؤسسة المستقلة" التي أنشئت بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة في 23 يونيو الماضي والتي تُعنى بالمفقودين والمخفيين قسريًا في سوريا بعد عام 2012.
وأضافت الوزارة في بيان لها يوم الخميس، أنها تسلّمت كتابًا من وزارة العدل يتضمّن التقرير الذي أعدته "لجنة معالجة قضية اللبنانيين المفقودين والمعتقلين في السجون السورية"، والذي وجه في العام 2008 إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس لجنة حقوق الانسان في المجلس النيابي.


وشددت وزارة الخارجية والمغتربين على تعاونها الكامل مع الأمم المتحدة لحل قضية المفقودين اللبنانيين والمخفيين قسريًا فور اعتماد آلية تنفيذية أممية لمعالجة هذه القضية المزمنة.

 

وزير الدفاع اللبناني يؤكد سلامته بعد حادث إطلاق نار استهدف سيارته ببيروت


وتعرضت سيارة وزير الدفاع اللبناني موريس سليم، لإطلاق نار في منطقة الحازمية، تم بعدها نقل الوزير إلى منطقة آمنة.
وقالت معلومات أولية أن الحداثة مثلت "محاولة اغتيال"، وأن سليم بخير ولم يصب في الحادث.
وقال سليم في حديث لـ"إم تي في" إنه بخير، ولكن الزجاج الخلفي لسيارته تحطم من الرصاص.
وأشارت مصادر إلى أن الحادثة وقعت في منطقة جسر الباشا، التي تقع 7 كيلومترات جنوب العاصمة بيروت. 

وزارة المال أعلنت تحويل المبالغ المطلوبة من هيئة اوجيرو إلى مصرف لبنان

أعلنت وزارة المالية اللبنانية انها قد حولت صباح، الثلاثاء، إلى مصرف لبنان المبالغ المطلوبة من هيئة اوجيرو والبالغة ٨٤٦،٤٥٠،٠٠٠،٠٠٠ ملياراً كرواتب وخلافة بموجب سلفة خزينة كانت طلبتها الهيئة.

واستقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في لبنان، بدعم جهود مسؤولي مصرف لبنان للسيطرة على أسعار الدولار وعدم انفلاتها.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء
حافظ سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم على مستوياته السابقة عند 89 ألف ليرة للشراء و89.400 ألف ليرة للبيع، سجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.