رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تنفي وجود إصابات بمتحور كورونا الجديد

نشر
الأمصار

أبرزت إذاعة موزاييك التونسية تصريحات مدير عام معهد باستور تونس الهاشمي الوزير، والذي صرح فيها قائلا إن آخر تقطيع جيني أُجري في تونس منذ حوالي شهر ونصف أثبت خلو البلاد من ظهور المتغيّر الفرعي عن فيروس كورونا "EG.5" المعروف بسرعة انتشاره.

يشار إلى أن فيروس كورونا يواصل الانتشار عالميا، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من مليون حالة إصابة جديدة بـ"كوفيد-19" وأكثر من 3100 حالة وفاة، خلال الـ28 يوما الماضية، وفق أحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية.

وفي هذا السياق، عبر خبراء الصحة في جميع أنحاء العالم عن قلقهم من المتحور الفرعي الجديد، الذي يُعرف باسم "EG.5"، والذي أصبح الأكثر انتشارا في عدة دول، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا، حسب ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية

وزير الصحة التونسي يؤكد أهمية التعاون في القطاع الطبي مع الصين

أكد وزير الصحة التونسي علي المرابط، أهمية التّعاون في القطاع الصحّي مع الصين وتنسيق تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في مختلف الاختصاصات الطبّية والصحّية، لافتا إلى أهمّية تعزيز التّعاون في قطاعات التكنولوجيات الطبّية الحديثة والصّناعات الدوائيّة خدمة للمنظومات الصحّية.
جاء ذلك خلال إشراف وزير الصحّة التونسي علي المرابط، مساء  أمس الثلاثاء بالعاصمة رفقة نائب وزير الصحّة الصّيني لي إيشاو على فعاليات الاحتفال بخمسينيّة إيفاد أوّل بعثة طبّية صينيّة إلى تونس.
من جانبه، أكّد نائب وزير الصحّة الصّيني عزم بلاده مواصلة تنفيذ برامج الشراكة بين الجانبين وإرساء برامج جديدة تهدف لتطوير المهارات في الاختصاصات الطبية الحديثة.
يذكر أنّ جمهوريّة الصّين الشعبية أرسلت أوّل بعثة طبّية إلى تونس سنة 1973 شارك فيها أطبّاء في عدد من الإختصاصات قدّموا خلالها خدمات صحّية وعلاجيّة وأجروا تدخّلات جراحيّة بالمستشفيات التونسيّة.

 

تونس.. المجمع الكيميائي يوقع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية بـ7 ملايين دينار

وقع المجمع الكيميائي التونسي ومؤسسة التمويل الدولية (SFI) اتفاقية لتمويل دراسة لتمويل بقيمة تناهز 7 ملايين دينار (منحة) لإنجاز مشروع للنقل الهيدروليكي للفوسفات التجاري من الحوض المنجمي إلى معامل المجمع الكيميائي التونسي بقابس والصخيرة ومعمل تيفارت.