رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.5 يضرب شرق تركيا

نشر
الأمصار

أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلزالا بقوة 5.5 درجة ضرب شرق تركيا اليوم الخميس.

وأضاف المركز أن الزلزال وقع على عمق 11 كيلومتراً.

وعلى الفور، توجهت سيارات الإسعاف إلى المناطق التركية تحسبا لأي خسائر.

ونزل المواطنين إلى الشوارع في ولاية ملاطية التركية بعد الهزة الأرضية.

أخبار أخرى…

انفجار كبير بمصنع للصلب في إيران وسقوط عدد من الجرحى

وقع انفجار كبير ، منذ قليل، في مصنع للصلب في إيران، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، وفقا لما ذكرته قناة الحدث في نبأ عاجل.

وفي أخر يوليو الماضي، تعرض مصنع عسكري في مدينة أصفهان وسط إيران لهجوم بـ3 طائرات مسيّرة.

وقالت وزارة الدفاع الإيرانية في بيان، عن تعرض المصنع العسكري للهجوم بإن الدفاع الجوي أصاب واحدة من الطائرات المسيّرة، فيما وقعت الطائرتان الأخريان وانفجرتا، ولم يتسبب الهجوم بخسائر في الأرواح، بل ألحق أضرارا طفيفة بسقف المصنع.

جاء ذلك بعدما سمع دوي انفجارات قوية بالمصنع العسكري، وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها السلطات الإيرانية على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة الانفجار.

وتعدّ أصفهان إحدى أهم المدن الإيرانية لناحية الصناعات العسكرية، حيث تحتوي على مصانع عسكرية كثيرة، كما تضم منشأة "نطنز" الشهيرة، وهي إحدى أهم المنشآت الإيرانية النووية.

يشار إلى أن عدداً من الانفجارات والحرائق كانت وقعت حول منشآت عسكرية ونووية وصناعية إيرانية خلال السنوات القليلة الماضية.

أخبار أخرى…

اليونان: عطلات سياحة مجانية للزوار الفارين من حرائق الغابات

شهدت جزيرة رودس اليونانية حالات نزوح يصل لنحو ألفي مواطن وسائح، وذلك بسبب انتشار للحرائق نتيجة ارتفاع لدرجات الحرارة.

وفي إطار ذلك، أعلن رئيس الوزراء اليوناني "كرياكوس ميتسوتاكيس" عن تقديم عطلات سياحية مجانية للهاربين من الحرائق، وذلك كنوع من المواساة للمتضررين الهاربين من الحرائق بالجزيرة.

كما قررت اليونان، أن العدد الكبير من السياح الفارين من حرائق الغابات في جزيرة "رودس" اليونانية سيكون لهم عطلة سياحية كتعويض، مدفوعة مسبقا من الحكومة اليونانية.

وذكرت مجلة "تايم أوت" المختصة بأخبار السياحة والسفر، أن العطلة التعويضية ستكون مدتها لا تقل عن أسبوع في جزيرة رودس نفسها ولكن خلال عام 2024 المقبل.

هذا ويعتمد الاقتصاد اليوناني بشكل كبير على السياحة، وقد واجهت السياحة هناك تحديا كبيرا بعد أن أجبرت الحرائق التي اجتاحت أجزاء من البلاد في يوليو الماضي، الآلاف من السياح على الفرار من مناطق العطلات التي شهدت ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة.