رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المالكي يدعو الشركات المصرية للاستثمار في العراق

نشر
الأمصار

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، الشركات المصرية للاستثمار في العراق.

وقال بيان لمكتب المالكي، إن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، استقبل بمكتبه سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق وليد محمد اسماعيل". 

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطوير سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، ودفعها لآفاق أرحب في مختلف المجالات، كما تم مناقشة التطورات السياسية والأمنية التي يشهدها البلاد، بالاضافة الى التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي". 

وأكد المالكي، ان "العلاقات العراقية المصرية تشهد تطورا ايجابيا على مختلف الصعد"، داعيا الى "دخول الشركات المصرية للعراق سيما وان البلد يشهد حالة من الاستقرار وهناك توجه نحو الاعمار والبناء".

واشار الى "اهمية زيادة آليات التنسيق ضمن المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والأمنية وغيرها، وبهدف الاستمرار بإرساء عوامل الازدهار ومقومات التنمية الإقليمية، والارتقاء بالجهود المشتركة سعيًا لتحقيق التكامل الاستراتيجي بين البلدين الشقيقين".

بدوره، أكد السفير المصري "حرص مصر على توطيد العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، خدمةً للمصالح المشتركة وبناء شراكات لتعزيز التنمية المستدامة، في مختلف قطاعات الصناعة والاقتصاد والاستثمار".

أخبار أخرى.. 

السوداني: محافظة ميسان ماضية بالاتجاه الصحيح في تنفيذ مشاريع البنى التحتية 

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن محافظة ميسان ماضية بالاتجاه الصحيح في تنفيذ مشاريع البنى التحتية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، أن" السوداني ترأس اليوم، اجتماعاً مع مسؤولي الدوائر الخدمية في محافظة ميسان بحضور المحافظ، وجرى خلال الاجتماع، الوقوف على الواقع الخدمي في المحافظة بجميع أقضيتها ونواحيها، وأبرز العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع وتلبية احتياجات أبناء المحافظة من الخدمات".

وأضاف، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي، ثمن الجهود المبذولة في المحافظة ودوائرها التنفيذية، مؤكداً أن المحافظة ماضية بالاتجاه الصحيح في تنفيذ مشاريع البنى التحتية، وهي سباقة قياساً بالمحافظات الأخرى، ومنها خدمات الصرف الصحي، التي وصلت إلى ما نسبته 99%، أو 100%، وهي نسبة غير موجودة في باقي المحافظات"، مشيراً إلى، أن "الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على واقع المحافظة في كل الملفات الخدمية والمعيشية والاقتصادية والأمنية".

وقال السوداني، بحسب البيان، إن "المحافظات هي الذراع التنفيذي الثاني والمهم للحكومة، لذلك يجب التناغم والعمل الصحيح في المحافظات واستثمار التخصيصات للتنفيذ بنفس اتجاه أولويات الحكومة"، مؤكداً أنه سيبعث لاحقاً فريقاً حكومياً متخصصاً إلى محافظة ميسان لمتابعة تنفيذ المشاريع التي جرى إطلاقها خلال هذه الزيارة.