رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: سنقدم 50 ألف طن من الحبوب إلى 6 دول إفريقية قريبًا

نشر
الأمصار

قال وزير الزراعة الروسي، ديمتري باتروشيف إن موسكو، من المقرر أن تقدم ما قد يصل إلى 50 ألف طن من الحبوب إلى ست دول إفريقية قريبا، وفي المقابل أعلنت القوات البحرية الأوكرانية إقامة ممر إنساني مؤقت بغرض مساعدة السفن التجارية العالقة فى موانئ البلاد المطلة على البحر الأسود.

وأكد وزير الزراعة الروسي، اليوم الخميس، أن موسكو ستقدم من 25 - 50 ألف طن من الحبوب لـ6 دول أفريقية مجانا قريبا، موضحا بالقول: "إذا تعلق الأمر بالأمن الغذائي العالمي، فإن روسيا أسهمت دائما فى هذا المجال، فلقد قامت العام الماضى بتصدير كمية غير مسبوقة من الحبوب، بلغت 60 مليون طن وهذا لم يحدث مطلقا فى تاريخ بلادناوفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم".

وأضاف: أن روسيا قد تصدر 56 مليون طن من الحبوب على الأقل للأسواق العالمية فى الموسم المقبل، لافتا إلى أنه من الممكن أن يتغير الرقم، حال ارتفعت توقعات جنى المحاصيل، من حيث كمية الحبوب.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم القوات البحرية الأوكرانية أوليه تشاليك، اليوم الخميس: إنه تم إنشاء ممر إنسانى مؤقت بغرض مساعدة السفن التجارية العالقة فى موانئ البلاد المطلة على البحر الأسود، مضيفا أنه سيتم استخدام الممر أيضًا فى نقل الحبوب والمنتجات الزراعية، ومن المتوقع أن تبدأ السفن فى استخدامه خلال أيام،  وفقا لما ذكرته قناة "سكاى نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية 

وأشار المتحدث إلى أن "الممر سيكون واضحًا للغاية، وسنضع كاميرات على السفن وسيكون هناك بث لإظهار أن هذه المهمة إنسانية بحتة وليس لها غرض عسكري".

 

أخبار أخرى…

مدير القوة متعددة الجنسيات: نقدر دور مصر في دعم السلام إقليميا ودوليا

 أعربت مدير عام القوة متعددة الجنسيات إليزابيث ديبلي، عن تقديرها لدور مصر في دعم السلام والاستقرار إقليميا ودوليا.. وعبرت عن امتنانها؛ لدعم السلطات المصرية المتواصل للقوة متعددة الجنسيات، بما ساهم بنجاحها في القيام بمهامها.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها المسئولة الدولية إلى مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام؛ بهدف التعرف على أنشطته ومجالات عمله، يرافقها ممثل مدير عام القوة متعددة الجنسيات بالقاهرة برادلي لينش.