رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لمواجهة متطلبات الزيادة السكانية...

الرئيس السيسي يوجه بتكليفات عاجلة بشأن مشروع "مستقبل مصر"

نشر
الأمصار

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والعقيد دكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاجتماع تناول متابعة تطورات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي "مستقبل مصر"، حيث اطلع السيد الرئيس في هذا الإطار على الموقف التنفيذي وتطورات المراحل الحالية والمستقبلية من مختلف الجوانب، خاصةً ما تم إنجازه من مساحات منزرعة، وموقف إمدادات المياه والطاقة الكهربائية وجميع مكونات البنية الأساسية اللازمة للمشروع.

وأوضح المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس وجه خلال الاجتماع بمواصلة العمل على استكمال مستهدفات هذا المشروع القومي العملاق في مجالي الزراعة والغذاء، الذي يأتي في إطار استراتيجية متكاملة للدولة لزيادة الأراضي الزراعية من الرقعة الجغرافية للجمهورية بما يزيد على ثلاثة ملايين فدان جديد، ما يعادل أكثر من ثلث المساحة الحالية للأراضي الزراعية في مصر، الأمر الذي يمثل ضرورة استراتيجية للدولة المصرية، لمواجهة متطلبات الزيادة السكانية، وتحقيق طفرة إيجابية ملموسة في الخريطة الزراعية والغذائية لمصر، على النحو الذي يبني القدرات الذاتية للدولة، ويحقق مصالح الأجيال الحالية والقادمة من الشعب المصري.

أخبار أخرى…

مصر.. مترو الأنفاق: توفير خدمة جديدة للركاب ذوي الهمم وكبار السن

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أعلنت الشركة المسئولة عن تشغيل وإدارة الخط الثالث لـ “مترو الأنفاق” في مصر، عن توفير خدمة جديدة للركاب من ذوي الهمم وكبار السن، والأمهات المصطحبة لأطفالهن.

قرار عاجل من مترو الأنفاق

ووفرت الشركة الفرنسية المسئولة عن الخط الثالث للمترو، خدمة تسمح بدخول الكراسي المتحركة، والسيارات الصغيرة التي تحمل الأطفال، وذلك من خلال تركيب بوابات تذاكر خاصة لهم.

وقالت الشركة: "نسعى دائما للبحث عن طرق لتحسين خدماتنا، لتضمن رحلة سريعة ومريحة وسهلة لكل الركاب، في سياق هذه الرؤية، تم تركيب هذه البوابات المخصصة في مترو الأنفاق لاستخدام ذوي الهمم في أحدث المحطات التي تم افتتاحها بالخط الأخضر الثالث وسيليها بعض المحطات الأخرى".

 
اقرأ ايضًا.. موعد امتحانات المصريين المحولين من الجامعات الروسية والسودانية

بالإضافة إلى الوسائل الأخرى المتوفرة لمساعدة عملائنا القادرون باختلاف على اجتياز رحلتهم بدون أي معوقات بما في ذلك المصاعد والسلالم المتحركة والمقاعد المخصصة لهم على متن القطار إلى جانب موظفي خدمة العملاء المتواجدين في كافة المحطات على أتم استعداد لتقديم المساعدة وقتما طلبت.