رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

13 قرار من الحكومة المصرية لتخصيص أراض بالمجان

نشر
الحكومة المصرية
الحكومة المصرية

أصدر رئيس الحكومة المصرية، الدكتور مصطفى مدبولي، 13 قرارا بشأن تخصيص أراض بالمجان بالمحافظات لإنشاء مشروعات نفع عام.

قرارات عاجلة من الحكومة المصرية 

وفي سياق أخر، استعرضت الحكومة المصرية، اليوم الخميس، المخطط التفصيلي المقترح لتطوير منطقة جنوب القاهرة التاريخية، في اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، موضحًا أن هذا الاجتماع يأتي استكمالاً لاجتماع سابق شهد عرض رؤية الخبراء حول مقترح تطوير القاهرة الإسلامية، ويهدف إلى استعراض المخطط التفصيلي للمنظور المقترح للتطوير.


اقرأ ايضًا.. عضو بالبرلمان المصري: مشكلة الدين العام موجودة في كل دول العالم
 

اجتماع الحكومة المصرية

وأكد رئيس الحكومة المصرية، أن هذه المنطقة تحظى بأهمية بالغة، ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق التاريخية والأثرية، ومن ثم فهناك حرص شديد على أن تتم عملية التطوير وفق منظورٍ مُتكاملٍ يُراعي كافة الأبعاد التاريخية والتراثية والديموغرافية والسياحية. 

أخبار أخرى.. 

تحدث عضو بالبرلمان المصري وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، النائب مصطفى سالم، عن مشكلة الدين العام، موضحًا أن المحور الاقتصادي من أهم محاور الحوار الوطني نظرا للظروف الاقتصادية التي يمر العالم كله بها.

 الخطة والموازنة بالنواب يتحدث عن أسباب مشكلة الدين العام

وأشار إلى أن مشكلة الدين العام تمس دول العالم كله، إذ تعاني من عجز في الموازنة بنسب مختلفة، متابعًا: “علينا أن نضع رؤية مستقبلية وخطة محددة وفقا لأهداف محددة نبدأ فيها فورا للتعامل مع هذه المشكلة، ومشكلة الدين العام وعجز الموازنة ليست وليدة اللحظة أو مشكلة هذه السنوات، ولكنها موجودة في الدولة المصرية منذ عشرات السنوات”.


اقرأ ايضًا.. مصر.. السياحة: تثبيت 70% من الآثار الثقيلة داخل قاعات عرض المتحف الكبير

وأوضح عضو بالبرلمان المصري، خلال حواره مع قناة “إكسترا لايف”، على هامش مشاركته في جلسات الحوار الوطني، أن مشكلة الدين العام وعجز الموازنة موجودة لكنها برزت في السنوات الأخيرة لعدة أسباب.

 

وأضاف أن من ضمن هذه الأسباب ما أحداث يناير 2011 وما ترتب عليها من عدم استقرار سياسي وعدم استقرار أمني وهو ما أدى إلى تردي الأوضاع الاقتصادية والمالية.