رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز سلمان للإغاثة يوزع أطنان من المساعدات الغذائية في السودان

نشر
الأمصار

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية في جمهورية السودان الشقيقة، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان للعام 2023م.

وجرى توزيع 16 طنًا من السلال الغذائية في مدينة شندي التابعة لولاية نهر النيل استفاد منها 2.891 فرداً من الفئات النازحة.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 11طنًا و250 كيلو غرام من السلال الغذائية في مدينة كبوشية بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 1.952 فردا.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 26 طنًا و400 كيلو غرام من السلال الغذائية في محلية كرري التابعة لولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 3.457 فردا.

ويأتي ذلك ضمن المساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة في جمهورية السودان للتخفيف من معاناة المحتاجين هناك.

أخبار أخرى..

الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع مصر يرسل مساعدات عاجلة للشعب السوداني

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، الاربعاء، عن ارسال شحنة مساعدات عاجلة مقدمة إلى الشعب السوداني بالتعاون مع السلطات المصرية تضم حوالي 190 طنا من المواد الغذائية والطبية.

الهلال الأحمر الكويتي بصدد إرسالة مساعدات إلى السودان
وتقدم جمعية الهلال الأحمر الكويتي، هذه المساعدات إلى الشعب السعوداني من قبل جمعية الهلال الاحمر الكويتي، حيث قال منسق إدارة المتطوعين بالجمعية خالد المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "نعمل بالتنسيق مع السفارة الكويتية في القاهرة وجمعية الهلال الاحمر المصري على تعبئة عدد من المواد الغذائية.

وتعمل على إرسال من قبل الهلال الأحمر الكويتي بتعبئة 95 طنا من المواد الغذائية التي تشمل 12ألف سلة غذائية موجهة لأكثر الفئات المتضررة من تداعيات الازمة بالسودان". 

وأضاف المطيري ان الشحنة ستضم ايضا حوالي 95 طنا من المستلزمات الطبية والادوية ليبلغ حجم المساعدات الانسانية الكويتية التي ستقدم للشعب السوداني نحو 190 طنا من المواد الغذائية والطبية.

وأشار الى اجتماع تنسيقي عقد أمس لهذا الغرض بين الهلال الاحمر الكويتي والهلال الأحمر المصري لتنسيق الجهود وتحديد طرق إيصال المساعدات الانسانية الكويتية التي ستشحن إلى ميناء (بورت سودان) على البحر الاحمر عبر ميناء (سفاجا) المصري.