رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وأمريكا يبحثان التعاون القضائي بين البلدين

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان، ونائب السفير الأمريكي في بغداد ديفيد بورغر، اليوم الخميس، التعاون القضائي بين العراق والولايات المتحدة.

وذكر إعلام القضاء، في بيان، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، استقبل نائب السفير الأمريكي في بغداد ديفيد بورغر".

وأضاف البيان، أن "القاضي زيدان، بحث مع بورغر، متابعة تعزيز التعاون القضائي بين البلدين".

أخبار أخرى..

أفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مستشفى الحكيم التعليمي في محافظة ميسان.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن " رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أفتتح مستشفى الحكيم التعليمي في محافظة ميسان بسعة 492 سريراً".

كما وأفتتح رئيس مجلس الوزراء  محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، وحدتين مركبتين (سعة 100 ميغاواط لكل واحدة) في محطة كهرباء العمارة الغازية بمحافظة ميسان. 

ووصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، إلى محافظة ميسان للاطلاع على الواقع الخدمي في المحافظة.

أخبار أخرى..

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأربعاء، اجتماعا خاصا بأولويات وزارتي الزراعة والموارد المائية في موازنة 2023.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ترأس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً بأولويات وزارتي الزراعة والموارد المائية في موازنة عام 2023".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع ناقش المشاريع والبرامج المدرجة في خطط الوزارتين؛ من أجل الشروع بتنفيذها بعد دخول الموازنة حيز التنفيذ، وصدور التعليمات الخاصة بها".

وتابع، أن "الاجتماع تناول أيضا الإجراءات التي تمّ اتخاذها من أجل مواجهة آثار الشحة المائية على القطاع الزراعي بنوعيه النباتي والحيواني، وسبل معالجتها، والعمل على إدخال وسائل الري الحديثة، بالإضافة إلى الاستعداد للموسم الزراعي المقبل، والتأكيد على أهمية التنسيق بين الوزارتين، بما يضمن نجاح الخطة الزراعية في عموم البلاد".

أخبار أخرى.. 

العراق.. النجف الأشرف تعلن عن 240 مشروعًا يوفر 32 ألف فرصة عمل

أعلنت محافظة النجف الأشرف بالعراق، الأربعاء، إعداد خطة متكاملة لإنشاء أكثر من 15 مجمعاً سكنياً جديداً في المحافظة، فيما أشارت إلى أن 240 مشروعاً استثمارياً يجري تنفيذها بكلفة 10 تريليونات دينار، وفرت 32 ألف فرصة عمل.

وقال محافظ النجف الأشرف، ماجد الوائلي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "المحافظة تمتلك أكثر من 340 فرصة استثمارية، والعمل جار على أكثر من 240 منها"، مشيراً إلى أن "أكثر من 32 ألف فرصة عمل اتاحتها هذه المشاريع".

وأوضح الوائلي، أن "كلفة المشاريع تجاوزت الـ10 تريليونات دينار، وهذه تعد إضافة لمحافظة النجف الأشرف ودليلاً على تقدم ملف الاستثمار فيها".

وأضاف، أن "السنة الماضية تم منح أكبر فرصتين استثماريتين على مستوى البلاد للمحافظة في مجال الاستثمار الصناعي، وبواقع مدينة صناعية بمساحة 4 آلاف دونم بمنطقة الصناعات الملوثة، فضلاً عن مدينة صناعية أخرى بمدينة الصناعات غير الملوثة بمساحة 6 آلاف دونم".