رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كيم جونج أون يقيل أعلى جنرال بالجيش في كوريا الشمالية

نشر
الأمصار

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الخميس، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، أقال أعلى جنرال بالجيش، ودعا إلى مزيد من الاستعدادات لاحتمال نشوب حرب، وحثّ على زيادة إنتاج الأسلحة والتوسع في التدريبات العسكرية.

جاءت تصريحات كيم خلال الاجتماع الموسع السابع للجنة العسكرية المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري، وأشارت الوكالة إلى أن كيم أقال أعلى جنرال بالجيش باك سو إيل خلال الاجتماع، دون الخوض في التفاصيل.

يأتي هذا بعدما زار كيم مصانع أسلحة حيث طالب ببناء المزيد من محركات الصواريخ، والمدفعية وغير ذلك من الأسلحة.

وذكرت الوكالة الكورية الشمالية أنه دعا أيضاً إلى إجراء تدريبات لتحقيق الكفاءة في تشغيل أحدث الأسلحة والمعدات وبما يحافظ على وضعية الجاهزية للقتال دائما.

زعيم كوريا الشمالية يتفقد مصانع الذخيرة والمدفعية  

وأجرى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، زيارة تفقدية إلى المصانع العسكرية الرئيسية خاصةً لمصنع راجمة الصواريخ الكبيرة العيار، وذلك بمرافقة كل رافقه جو يونج واون، كيم جاي ريونج، جو تشون ريونج، كيم يو جونج وباك جونج تشون.

واستقبل الزعيم الكوري كيم جونج سيك، هونج يونج تشيل وكيم يونج هاك، نواب رئيس قسم الصناعة العسكرية للجنة الحزب المركزية في المصانع المعنية، مع الكوادر المسؤولين فيها.

واطلع الزعيم الكوري على حالة تحديث التقنيات والعمليات الإنتاجية التي حققها المصنع في الآونة الأخيرة وحالة الإنتاج الحالي على نحو مفصل، مشيرا إلى أن المصنع حقق نجاحا كبيرا في الأعمال الرامية إلى بلوغ الهدف لتحديث العمليات الإنتاجية الذي نظمته الدورة الكاملة الخامسة للجنة المركزية الثامنة للحزب، وتوفير قدرات الإنتاج المسلسل لصواريخ راجمة الصواريخ الكبيرة العيار الذي أوضحه أثناء توجيهاته الميدانية للمصنع.

وأوضح أن رفع قدرة التحويل الدقيق وتحسين بيئة العمل وظروفها إلى حد ملحوظ عبر إدخال المعدات والتجهيزات القياسية الجديدة بعدد كبير في مجمل العمليات الإنتاجية لتوفير قدرات الإنتاج المسلسل لصواريخ راجمة الصواريخ فائقة الدقة تعد تنفيذا صائبا لسياسة الحزب.

وقال إن توفير القدرة على سحب أنبوب الدفع الوحيد بالضغط الدوراني، تلبية لمقاصد الحزب الخاصة بصنع وإدخال جهاز السحب بالضغط الدوراني القوي الأفقي دون شرط هو أمر جدير بالافتخار به بصورة كبيرة يؤدي دورا في رفع جودة المنتجات عن طريق رفع مستوى التحديث للعمليات الإنتاجية المعتمدة على قوتنا وتقنيتنا الذاتية.