رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تعلن مقتل وإصابة خمسة من جنودها في العراق

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع التركية، إن جنديين تركيين لقوا حتفهم، فيما أصيب ثلاثة آخرين في هجوم نفذه أفراد من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

 

 

وذكر موقع «السومرية» عن وزارة الدفاع التركية أن الهجوم وقع في منطقة المخلب- القفل التي تشنها تركيا ضمن عملياتها داخل الأراضي العراقية في شمال العراق.


وأعلنت الوزارة أيضا أن قواتها نجحت في اعتقال خمسة أشخاص حاولوا دخول الأراضي التركية بطرق غير قانونية وأثناء تنقلهم من سوريا.

 

اقرأ أيضاً..

 

إصابة 10 أشخاص بانفجار في صوامع قمح غربي تركيا

 

أصيب عشرة اشخاص بانفجار في صوامع قمح بميناء يطل على بحر مرمرة غربي تركيا.

وذكر والي قوجة ايلي غرب البلاد /سدّار ياووز / في تصريح صحفي ان المؤشرات الاولية تشير الى ان سبب الانفجار ناجم عن / انفجار غباري/ ما ادى الى اصابة 10 أشخاص بينهم اثنان في حالة حرجة.

 

وأشار الوالي إلى أن فرق الانقاذ تمكنت من اخلاء جميع العاملين في الصوامع وتمت السيطرة على موقع الانفجار وتحديد حجم الخسائر من خلال السيطرة على مصادر الدخان والاتربة المتصاعدة من موقع الانفجار

 

ووقع انفجار ضخم في ميناء ديرينس بولاية كوجالي بتركيا، اليوم، وأدى إلى إصابة 4 أشخاص، مما أدى إلى إرسال عدد كبير من الفرق الإنقاذية والطوارئ إلى المنطقة.

وتم إغلاق الميناء والمناطق المحيطة به فوراً، وتم تحويل حركة المرور بينما تقوم السلطات بالتحقيق في الحادث. وفقًا لبعض التقارير الأولية، فإن الانفجار قد يكون ناجمًا عن تسرب لمواد كيميائية أو وقود في المنطقة.

تعمل الفرق الإنقاذية على إجلاء المناطق المحيطة وتقديم الدعم لأي شخص متضرر. كما تم إرسال فرق متخصصة في مواد الكيميائية لتقييم الوضع والتأكد من سلامة الموقع.

وصرح مسؤول محلي: “نحن نبذل كل جهد ممكن للسيطرة على الوضع وضمان سلامة الجميع. نطلب من السكان تجنب المنطقة حتى إشعار آخر.”

يتواصل التحقيق في أسباب الانفجار، وسيتم توفير مزيد من التحديثات حال الانتهاء من التقييم الأولي للموقع.

وفي سياق أخر، في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية في تركيا تتزايد معاناة أصحاب المعاشات، بعد إلغاء معاشات 30 ألف متقاعد تركي خلال الفترة الماضية، ليمثل عبء جديدًا على كبار السن، خاصة أن هذا يأتي فى ظل استمرار فى ارتفاع الأسعار، حسب موقع haberler التركي.