رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في الأردن اليوم 9 أغسطس 2023

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في الأردن خلال تعاملات الأربعاء، ارتفاعا طفيفا على إثر الارتفاع العالمي للمعدن الأصفر.

أسعار الذهب اليوم في الأردن

عيار 24 : سجل سعر جرام الذهب عيار 24 في الأردن نحو 44.02 دينار أردني وفقا لمنصة غولد برايس توداي التي ترصد أسعار المعدن النفيس للدول العربية.

عيار 18: بلغ سعر الذهب في الأردن عيار 18 نحو 33.01 دينار أردني، وسجل سعر غرام الذهب عيار 14 في الأردن اليوم نحو 25.68 دينار أردني.

عيار 21: بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 في الأردن نحو 38.52 دينار أردني، وسجل سعر أوقية الذهب اليوم في الأردن حوالي 1.369 ألف دينار أردني، وبلغ سعر كيلو الذهب اليوم في الأردن نحو 44.017 ألف دينار أردني، وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في الأردن حوالي 308.13 دينارأردني.

عالميًا: ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء من أدنى مستوياتها في شهر واحد التي سجلتها في الجلسة السابقة مع انخفاض الدولار وعوائد السندات قبل يوم من صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي التي قد تقدم مؤشرات عن مسار رفع أسعار الفائدة.

أخبار أخرى…

أكثر من 133 ألف تصريح عمل ساري المفعول للعمالة المصرية في الأردن

أعلن الناطق باسم وزارة العمل الأردنية، محمد الزيود، اليوم الأربعاء، أن عدد تصاريح العمل سارية المفعول الخاصة بالعمالة المصرية في الأردن قد بلغت 133.650 ألف تصريح صادرة في القطاعات المسوح للعمالة غير الأردنية العمل بها.

وأشار الزيود أن معظم العمالة من الجنسية المصرية في الأردن تعمل في القطاع الزراعي، يليه قطاع الإنشاءات، يليه قطاع الصناعات التحويلية، والباقي في قطاعات المسموح للعمالة غير الأردنية العمل بها.

هذا ويستضيف الأردن نحو 57 جنسية، وفقا للمجلس الأعلى للسكان، الذي قال، إن السوريين يشكلون العدد الأكبر بتعداد يصل إلى 1.3 مليون، ثم العراقيين 131 ألفا، والمصريين 636 ألفا، وعاملات المنازل من مختلف الجنسيات حسب تصاريح وزارة العمل بتعداد 91 ألفا تقريبا، وفقا لبيانات حكومية.

وتنص المادة 12 من قانون العمل على: "يجب أن يحصل العامل غير الأردني على تصريح عمل من الوزير أو من يفوضه قبل استقدامه أو استخدامه، ولا يجوز أن تزيد مدة التصريح على سنة واحدة قابلة للتجديد وتحتسب مدته عند التجديد من تاريخ انتهاء مدة آخر تصريح عمل حصل عليه".

وفي وقت سابق، قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول إن "هناك عمالة مصرية مخالفة لقانون العمل في الأردن، وتم بذل جهود لتصويب أوضاعها؛ حيث إن الكثير من العمالة التي تأتي من مصر تعمل في قطاعات أخرى غير التي جاءت من أجلها، وتم فتح الانتقال بين القطاعات لمدة أربعة أشهر، وتصويب الكثير من الأمور، ولكن ما زال هناك أعداد كبيرة لم تصوب أوضاعها، وتم تمديد المدة شهرين إضافيين، ونأمل أن يسارع من لم يصوب أوضاعه أن يبادر سريعا إلى ذلك".