رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الأربعاء

نشر
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا بقاء الأجواء مُعتدلة على مُعظم مناطق البلاد.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن مركز الأرصاد اليوم الأربعاء، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 28 و41 درجة مئوية في جميع المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة

السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و34 درجة مئوية.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد

السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على الساحل ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 28 و32 درجة مئوية.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة

السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و40 درجة مئوية.

الواحات - السرير- تازربو- الكفرة

السماء صافية إلى ظهور بعض السحب على الكفرة ومناطق أقصى الجنوب والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و41 درجة مئوية.

من ناحية أخرى، صرح خوسيه ساباديل سفير الاتحاد الليبي أن الاتحاد الأوروبي، جدد دعمه لليبيا حتى تصل لمرحلة الاستقرار بنجاح و الاستحقاق الانتخابي الذي يتطلع إليه الشعب الليبي.

وجاءت هذه التصريحات خلال لقاء ساباديل يوم الثلاثاء، نائب المجلس الرئاسي موسى الكوني، بمقر المجلس في طرابلس، بمناسبة انتهاء فترة عمله في ليبيا.

وشكر ساباديل على جهود المجلس الرئاسي في حلحلة عديد الملفات منها فتح الطريق الساحلي، والخطوات المتخذة بمشروع المصالحة الوطنية الذي وصل مراحل متقدمة، وتوحيده للمؤسسات الحكومية، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالمجلس.

كما أشاد السفير الأوروبي بالتعاون المثمر الذي التمسه من المجلس الرئاسي طوال فترة عمله، والتي أسهمت في تطوير علاقات التعاون بين ليبيا والاتحاد الأوروبي التي سادها الود والاحترام، حسب وصفه.

بدوره أثنى الكوني على عمل البعثة في ملفات التعاون المشتركة بين ليبيا والاتحاد الأوروبي خاصة في مجال دعم مفوضية الانتخابات، وملفات أمن الحدود والتنمية.

وأكد السفير استمرار تعاون البعثة مع المجلس الرئاسي، وأعلن بأنها سوف تباشر أعمالها خلال الفترة القادمة من العاصمة طرابلس.