رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد: طقس حار على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 34 درجة

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن يشهد اليوم الأربعاء طقسا حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائلا للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم ارتفاعا فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأترية على حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر وأبو سمبل، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء: 

القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 درجة والصغرى 25 ، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45  والصغرى 30.

يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م ححدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونيو، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و13 ساعة 52 دقيقة.
 

أخبار أخرى…

مصر.. التعليم: تعديل شهادة الطالب حال زيادة درجاته بعد تظلم نتيجة الثانوية

واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استقبال طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتيجة الثانوية العامة بالكنترولات، لتمكينهم من الاطلاع على صور كراسات الإجابة فى المواد الدراسية المتظلمين منها، حيث أكدت الوزارة أنه يتم استقبال الطلاب يوماً للاطلاع على صور كراسات الإجابة، لافتة إلى أن أى طالب يثبت له حق فى درجات زيادة سوف يحصل عليه وإخطار مكتب التنسيق بالدرجات الزيادة وتعديل شهادة الطالب بالدرجات الزيادة.

وبدأ طلاب الثانوية العامة الثلاثاء 8 أغسطس 2023 الاطلاع على كراسات الإجابة، 

تتمثل خطوات الإطلاع وما يجب على الطالب القيام به، فيما يلي.

ـ طباعة نموذج الإجابة من موقع الوزارة فى المادة المتظلم فيها.

ـ التوجه إلى الكنترول للاطلاع فى المواعيد التى تم تحديدها على موقع الوزارة لكل طالب.

ـ يبدأ اطلاع الطلاب من التاسعة صباحا.

ـ تظهر فى الرسالة مكان واسم الكنترول المخصص للاطلاع.

ـ احرص على عدم اصطحاب التليفون المحمول داخل الكنترول.

ـ عدم اصطحاب معلم المادة.