رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"TSMC"لصناعة الرقائق تختار ألمانيا لمصنعها الأول في أوروبا

نشر
الأمصار

أعلنت شركة "TSMC" التايوانية العملاقة في صناعة الرقائق الالكترونية، يوم الثلاثاء عن إنشاء أول مصنع لها في أوروبا وذلك في دريسدن الألمانية، ضمن مشروع بكلفة أكثر من 10 مليارات يورو، سيعزّز مكانة القارة في هذا القطاع الالكتروني الاستراتيجي. 
 

وأعطى مجلس إدارة الشركة، التي تستحوذ على أكثر من نصف الانتاج العالمي في مجال أشباه الموصلات، موافقته على الخطوة المرتقبة، وأعلن في بيان أن الشركة ستستثمر قرابة 3,5 مليارات يورو في المصنع الذي يتوقع أن تبدأ أعمال بنائه في العام المقبل.

 

اقرأ أيضا…

65.5 مليار دولار.. انخفاض كبير في العجز التجاري الأمريكي

 

أفادت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن العجز التجاري الأمريكي بلغ 65.5 مليار دولار في يونيو، متراجعا عن أعلى مستوى في ستة أشهر في أبريل، حيث انخفضت الواردات أكثر من الصادرات للشهر الثاني على التوالي.

بلغ عجز السلع والخدمات 65.5 مليار دولار في يونيو بانخفاض 2.8 مليار دولار من 68 مليار دولار.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، في بيان صحفي، إنه “في أبريل، بلغ العجز أعلى مستوى في ستة أشهر عند 74.4 مليار دولار.. وبلغت واردات الولايات المتحدة 313 مليار دولار في يونيو، بانخفاض 3.1 مليار دولار عن مايو. أظهرت السجلات أنها أقل الواردات في 18 شهرًا”.

وأضافت: “بلغت الصادرات 247.5 مليار دولار، أي أقل بنحو 0.3 مليار دولار عن شهر مايو”.

ولفتت وزارة التجارة الأمريكية، إلي أن الاختلاف بين الاثنين أدى إلى عجز الشهر الماضي.

 

أخبار أخرى..

الاتحاد الأوروبي يصدر بيان بشأن قرارات مجموعة إيكواس بخصوص النيجر

 

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، بيتر ستانو، إن الاتحاد الأوروبي سيدعم القرارات التي يتخذها الاتحاد الإفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) بشأن الوضع في النيجر.

وأشار ستانو في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إلى أن الإيكواس يتعامل بشكل مكثف للغاية مع هذه القضايا، في محاولة لإيجاد حلول، ومحاولة إعادة النظام الديمقراطي الطبيعي في البلاد.

ولفت إلى أنه سيتم عقد اجتماعا استثنائيا آخر يوم الخميس بين مجموعة دول إكواس، مضيفا: "نتطلع إلى اجتماعهم يوم الخميس لنرى ماذا سيقررون".

وأوضح ستانو أنه "ما زلنا نعتقد بصفتنا الاتحاد الأوروبي، أن هناك مجالًا للوساطة حتى يوم الخميس، ونحن ندعم المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا لأنها الهيئة الرائدة للتعامل مع الوضع في النيجر، وسندعم الاجراءات والقرارات التي اتخذتها الايكواس".

وأفادت وسائل إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن متمردي النيجر رفضوا السماح لممثلي المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بدخول البلاد.

وأكدت قناة العربية نقلاً عن مصادر، أن المجلس الوطني لحماية الوطن في النيجر، الذي شكله المتمردون لحكم البلاد، منع وفد الإيكواس من دخول النيجر، ولم تذكر أي وسائل إعلامية سبب القرار.