رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات يستقبل مستشار الأمن القومي الأمريكي

نشر
الأمصار

استقبل  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأميركية جيك سوليفان.

وبحث مستشار الأمن القومي الأمريكي - خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي - العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وسبل تعزيز شراكتهما في مختلف الجوانب التي تخدم مصالحهما المشتركة.

كما تناول اللقاء، عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والعمل المشترك لدعم السلام وترسيخ الاستقرار فيها لما فيه مصلحة جميع شعوبها ودولها.

حضر اللقاء،  الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان.

والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومعالي علي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومعالي محمد حسن السويدي وزير الاستثمار، وعلي سعيد النيادي رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ومعالي يوسف العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، ومعالي السفيرة لانا نسيبة مندوبة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة.

أخبار أخرى..

محمد بن زايد يتسلم رسالة من ملك المغرب لتطوير آفاق التعاون

تسلم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، اليوم الاثنين، رسالة خطية من ملك المغرب  محمد السادس، تتصل بالعلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتطويرها إلى آفاق أرحب تلبي تطلعات البلدين وشعبيهما الشقيقين إلى مواصلة التنمية والتقدم.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الإمارات، في قصر الشاطئ في أبوظبي، ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وبحث والوزير المغربي خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي والعمل المشترك في مختلف المجالات الحيوية، بما في ذلك مجال الرياضة والشباب، وإمكانات توسيعه إلى مجالات أشمل تخدم جهود تحقيق التنمية والازدهار الاقتصادي المستدام في البلدين الشقيقين.

اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي

كما تطرق اللقاء إلى تحضيرات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي "COP 28".

وحضر اللقاء، الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة، ومن الجانب المغربي فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رئيس لجنة ترشيح المغرب لكأس العالم لكرة القدم 2030.