رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب هوكي الجليد الإماراتي يشارك في بطولة كأس العالم

نشر
الأمصار

أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، أن منتخب هوكي الجليد سيشارك في بطولة كأس العالم لهوكي الجليد للمستوى الثاني (أ) خلال أبريل 2024.

كما سيشارك المنتخب نفسه في الفترة من 8 إلى 13 نوفمبر2023، في مرحلة التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026.

وأكد هامل أحمد القبيسي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، أن الاتحاد برئاسة الدكتور أحمد مبارك المزروعي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، يحرص على تصميم المبادرات الداعمة ببناء قدرات المواهب الشابة

وأثنى على جهود مجلس أبوظبي الرياضي، ونادي أبوظبي للرياضات الجليدية، في دعم البرامج التي تستهدف الارتقاء بمنتخبات هوكي الجليد، والتعاون الإيجابي في كل المبادرات.

فيما قال جمعة الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، نائب رئيس الاتحاد العربي لهوكي الجليد، إن المرحلة المقبلة مهمة لتعزيز التميز الذي حققته هذه الرياضة من خلال الفوز بكأس العالم للمستوى الثاني في تركيا.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد بدء فترة الإعداد للموسم الجديد، من خلال البرنامج التدريبي المقرر، لاسيما أن هناك العديد من الاستحقاقات المهمة مثل بطولة آسيا وأوقيانوسيا تحت 18 سنة بأوزبكستان في مارس/آذار 2024.

وأشار أيضا إلى بطولة التزلج الاستعراضي (أبوظبي كلاسيك) في فبراير 2024، وبطولة الإمارات للتزلج من 17 إلى 21 أكتوبر، ومشاركة السيدات في بطولة آسيا وأوقيانوسيا في أبريل 2024.

الإمارات تفوز ببطولة العالم لهوكي الجليد

توج منتخب الإمارات لهوكي الجليد، بلقب بطولة كأس العالم للمستوى الثاني، والتي اختتمت منافساتها في تركيا اليوم الأحد، في إنجاز عالمي جديد يسجل للرياضة الإماراتية.

وحقق منتخب الإمارات، اللقب بعد فوزه المستحق على منتخب المكسيك بنتيجة (9-5)، في مباراتهما ضمن الجولة الختامية للبطولة التي انطلقت في تركيا يوم 17 إبريل الجاري، ليحصد منتخب الإمارات العلامة الكاملة، بعدما حقق 5 انتصارات، وجمع 15 نقطة.

وشارك في بطولة العالم، منتخبات الإمارات، بلجيكا، نيوزلندا، المكسيك، بلغاريا وتركيا، وحقق خلالها "الأبيض" الإماراتي، الفوز على تلك المنتخبات، ليواصل صعوده في عالم هوكي الجليد، بعدما توج العام الماضي، بلقب كأس العالم لهوكي الجليد للمستوى الثالث في لوكسمبورج.

وأعرب جمعة الظاهري، قائد منتخب الإمارات، عن سعادته بالفوز بالبطولة، مؤكدا أن اللقب يعزز تطلعاتهم للمضي قدما في طريق تطور هوكي الجليد في الإمارات.