رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء اللبناني يؤكد على ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية

نشر
الأمصار

أكد مجلس الوزراء اللبناني على ضرورة الإسراع في  انتخاب رئيس للجمهورية يقود عملية الإنقاذ والتعافي، حيث لا مجال لانتظام أي عمل بغياب رأس الدولة.

وجاء ذلك البيان في أعقاب اللقاء التشاوري الوزاري في الديمان.

كما دعا القوى السياسية كافةً إلى التشبث باتفاق الطائف وبميثاق العيش المشترك، والتخلي عن كلِّ ما قد يؤدي إلى المساس بالصيغة اللبنانية الفريدة.

وحث جميع السلطات والمؤسسات التربوية والإعلامية الخاصة والرسمية وقوى المجتمع المدني الحية، والشعب اللبناني بانتماءاتِه كافةً، إلى التشبث بالهوية الوطنية وآدابها العامة وأخلاقياتها المتوارَثة جيلًا بعد جيل، وقيمها الايمانية لا سيما قيمة الاسرة وحمايتها، وإلى مواجهة الأفكار التي تخالف نظام الخالق   والمبادئ التي يجمع عليها اللبنانيون.

جانب من اللقاء 

فيما طالب البيان المواطنين بضرورة حوار حياةٍ دائم بينهم، بحيث يسعى كل مواطن إلى طمأنة أخيه وشريكه في الوطن، على فكره وحضوره وحقوقه وفاعلية انتمائه الوطني.

وشدد علي اهمية التعاون الصادق بين كل المكونات اللبنانية لبلورة موقف موحّد من ازمة النزوح السوري في لبنان والتعاون مع الدولة  السورية والمجتمع  الدولي لحل هذه المسألة بما يحفظ وحدة لبنان وهويته.

أخبار أخرى..

ميقاتي: معطيات الأجهزة الأمنية بلبنان لا تدل على أي وضع أمني استثنائي

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم (الاثنين) أن معطيات الأجهزة الأمنية في بلاده لا تدل على أي وضع أمني استثنائي، عقب صدور تحذيرات دول خليجية لرعاياها في لبنان بشأن خطورة الوضع الأمني عقب أحداث مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان.

جاء ذلك بحسب تصريح وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري في كلمة لميقاتي في مستهل اجتماع لمجلس الوزراء اليوم.

ونقل مكاري عن ميقاتي قوله " فيما يتعلق بالبيانات التحذيرية الصادرة عن دول مجلس التعاون الخليجي ، فإن معطيات الأجهزة الأمنية لا تدل على أي وضع أمني استثنائي".

وأضاف "هناك اضطراب في مخيم عين الحلوة وبالأمس عقدت اجتماعا مطولا مع القيادة الفلسطينية في لبنان ومسؤولين أمنيين لبنانيين واتفقنا على آلية معينة التزم بها الفلسطينيون".

وفي السياق ذاته أكد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي أنه "لا تخوف من أحداث أمنية" .