رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: تدمير مستودع لإعداد المتفجرات تابع للمليشيات الإرهابية بهيران

نشر
 الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

استطاع الجيش الصومالي، خلال عملية مشتركة بالتعاون مع الشركاء الدوليين، اليوم الثلاثاء، تدمير مستودع كبير تستخدمه المليشيات الإرهابية لإعداد المتفجرات، فى منطقة مكيلى التابعة لمدينة بولو بوردى بمحافظة هيران.

وأكد نائب وزير الإعلام الصومالى عبدالرحمن يوسف العدالة، فى تصريح، أن العملية العسكرية أسفرت عن مقتل العديد من المليشيات الإرهابية المتدربة على إعداد المتفجرات، وتدمير 4 سيارات مفخخة، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وأضاف المسؤول الصومالي أن جيش بلاده يجري حصرا لحصيلة القتلى والجرحى فى صفوف المليشيات جراء العملية العسكرية.

 

أخبار أخرى…

الصومال: مقتل 45 من المليشيات الإرهابية في عملية عسكرية

تمكن الجيش الصومالي بالتعاون مع الشركاء الدوليين من قتل 45 من المليشيات الإرهابية، بينهم 10 قيادات بارزة، فى عملية عسكرية جنوب وسط البلاد.

وقد جرى اليوم الاثنين، تنفيذ العملية العسكرية في الـ5 من شهر أغسطس الجاري في منطقة "قوب ياحاس"، على بعد 80 كم جنوب مدينة "بولو بوردي" بمحافظة هيران جنوب وسط الصومال، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وقد أكد ضابط في الجيش الصومالي، أن توقيت تنفيذ العملية العسكرية تزامن مع اجتماع لعناصر وقيادات مليشيات الخوارج في قاعدة لهم بالمنطقة.

وطالت العملية العسكرية أكبر قاعدة للمليشيات الإرهابية في منطقة "قوب ياحاس"، حيث كان يتم فيها معالجة أكثر من 110 مصابين، جراء العمليات العسكرية الجارية في محافظات هيران وشبيلى الوسطى وجلجدود ومدج.

وفي وقت سابق، بحث الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، مع زعماء العشائر لولاية جلمدج سبل تعزيز العمليات العسكرية، لتحرير المناطق المتبقية في الولاية من المليشيات.

وأشار الرئيس الصومالي إلى أن زعماء العشائر يمثلون العمود الفقري في تنفيذ خطة تحرير البلاد من الإرهابيين، وحثهم على تولي قيادة تنظيم وتوعية المجتمع ودعم القوات المسلحة الصومالية.

وأوضح أن المليشيات تمثل أكبر عقبة في وجه تقدم وازدهار الولاية، ولكي يتم القضاء عليهم ينبغي على زعماء العشائر العمل على وحدة صف المجتمع ودعم الحكومة.

وتعهد زعماء العشائر بدعم الرئيس الصومالي في جهوده الرامية إلى تحرير البلاد من الإرهابيين، مشيرين إلى أهمية السلام والوحدة لسكان الولاية.