رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي يبحث مع وفد الديمقراطي الكردستاني قانوني النفط والغاز والعفو العام

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، مع وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني، قانوني النفط والغاز والعفو العام.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمجلس النواب، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل وفدَ الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة فاضل ميراني".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع السياسية في البلاد، وأهمية تشريع القوانين الواردة في ورقة الاتفاق السياسي والبرنامج الحكومي، ومنها قانون النفط والغاز وتعديل قانون العفو العام وغيرها خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن التأكيد على أهمية استمرار الحوار بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم؛ لحلِّ المشاكل وفق الدستور".

أخبار أخرى..

العراق و الولايات المتحدة يبحثان التعاون الأمني المشترك

عقد وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي مع نظيره الأمريكي لويد جيه أوستن، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً لبحث التعاون الأمني المشترك، فيما أشاد أوستن بالتقدم الهائل الذي حققته القوات العراقية في هزيمة عصابات داعش الإرهابية.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن "وزير الدفاع ثابت العباسي عقد اليوم، اجتماعاً مع نظيره الأمريكي لويد جيه أوستن في مقر البنتاغون بواشنطن خلال افتتاح حوار التعاون الأمني المشترك بين الولايات المتحدة والعراق (JSCD)".

وأشاد أوستن خلال الاجتماع بـ"أهميته في تعزيز شراكة أمنية دائمة بين الولايات المتحدة والعراق مبنية على الحوار الاستراتيجي في تموز 2021 ، والذي أعاد التأكيد على الالتزام باتفاقية الإطار الاستراتيجي لعام 2008، مما أدى إلى خروج القوات الأمريكية من العراق، وأدى إلى انتقال المهمة للتدريب وتقديم المشورة والمساعدة وتبادل المعلومات الاستخبارية مع قوات الأمن العراقية".

وجدد أوستن التأكيد "على الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق"، مشدداً "على التزام الولايات المتحدة بعراق آمن ومستقر وذو سيادة".

وأشاد "بالتقدم الهائل الذي حققته قوات الأمن العراقية في حملة تحقيق الهزيمة الدائمة لداعش"، لافتاً الى أن "العصابات الإرهابية لا تزال تشكل تهديداً".

وأكد "التزام الولايات المتحدة الأمريكية بمواصلة التدريب وتقديم المشورة والمساعدة وتبادل المعلومات الاستخباراتية مع قوات الأمن العراقية بدعوة من الحكومة العراقية"، معرباً عن تقديره "لالتزام العراق بخفض عدد مقاتلي داعش المحتجزين والنازحين في شمال شرق دولة سوريا".