رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دافيدوفيتش يتأهل لثاني أدوار بطولة كندا المفتوحة للتنس

نشر
الأمصار

تأهل الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا، المصنف 37 عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، لثاني أدوار بطولة كندا المفتوحة على حساب الأمريكي جيه جيه وولف.

وفي مستهل مشواره بالبطولة المقامة في تورنتو، تغلب دافيدوفيتش على منافسه الأمريكي بواقع 6-0 و6-2 في مباراة تجاوزت 60 دقيقة.

ويضرب دافيدوفيتش موعدا مع الفائز من المنافسة بين الألماني ألكسندر زفيريف والهولندي تالون جريكسبور.

كما فاز الأرجنتيني فرانسيسكو سيرندولو، المصنف 22 عالميا، على الكندي أليكسيس جالارنو، في ساعتين و38 دقيقة، بنتيجة 6-2 و4-6 و6-4.

بهذا الفوز، تأهل سيرندولو لثاني أدوار البطولة، حيث سيواجه الأمريكي تومي بول، الذي أطاح بالأرجنتيني دييحو شفارتزمان، بواقع 6-3 و3-6 و6-4.

على جانب آخر، أطاح البطل المحلي مليوش راونيتش بالأمريكي فرانسيس تيافوي، بعد مباراة ماراثونية امتدت لساعتين و44 دقيقة.

وتمكن راونيتش، الذي كان المصنف الثالث عالميا في 2016، وظل بعيدا عن الملاعب لما يقرب من عامين بسبب الإصابة، من إقصاء المرشح التاسع للقب بنتيجة 6-7 (12-14) و7-6 (7-4) و6-3.

وسيواجه راونيتش في الدور الثاني الياباني تارو دانييل، الذي تأهل على حساب الفرنسي أدريان مانارينو عقب الفوز عليه بواقع 7-6 (7-5) و6-4.

في سياق آخر، تجاوزت فيكتوريا أزارينكا وكارولينا بليسكوفا المصنفتان الأوليتان على العالم سابقا التأخير الطويل بسبب هطول الأمطار لتتأهلا إلى الدور الثاني بعد يوم افتتاحي رطب في بطولة كندا المفتوحة للتنس في مونتريال، أمس الإثنين.

وفي المباراة الأولى على الملعب الرئيسي، توقفت مباراة أزارينكا والبولندية ماجدا لينيت مرتين قبل أن تفوز لاعبة بيلاروسيا المصنفة 16 بنتيجة 6-3 و6-صفر في مباراة استغرقت قرابة خمس ساعات.

ولم تنزعج أزارينكا من الأمطار وتقدمت 5-2 في المجموعة الأولى قبل أن تحسمها عندما كسرت إرسال منافستها قبل توقف المباراة للمرة الثانية مباشرة.

وعقب العودة للملعب بعد ثلاث ساعات، لم تسمح أزارينكا بتوقف آخر. وحصدت 24 من 31 نقطة في المجموعة الثانية وكسرت إرسال البولندية لينيت ثلاث مرات.

وتنتظر أزارينكا الآن الفائزة بين الأمريكية سلون ستيفنز والأوكرانية أنهيلينا كالينينا.