رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

7 قطاعات ترتفع ببورصة الكويت في مستهل تعاملات اليوم

نشر
الأمصار

استهلت بورصة الكويت تعاملات اليوم الثلاثاء 8 أغسطس/ /آب 2023 مرتفعة؛ بدعم 7 قطاعات.


وبحلول الساعة 09:15 صباحاً بتوقيت الكويت، صعد مؤشر السوق الأول بنسبة 0.47%، وارتفع "العام" 0.41%، كما زاد المؤشران الرئيسي 50 والرئيسي بنحو 0.18%، و0.17% على التوالي، عن مستوى أمس الاثنين.

سجلت البورصة سيولة في تلك الأثناء بقيمة 3.80 مليون دينار، وزعت على 20.98 مليون سهم، بتنفيذ 997 صفقة.


ودعم الجلسة ارتفاع 7 قطاعات على رأسها الخدمات المالية بـ0.80%، بينما تراجع قطاعا المنافع والسلع الاستهلاكية بنسبة 1.51% للأول و0.17% للثاني، واستقر سعر 4 قطاعات.

تقدم سهم "أسس" القائمة الخضراء بـ9.89%، بينما جاء "المعدات" على رأس التراجعات بـ4.17%.

وتصدر سهم "جياد" المرتفع 1.66% كميات التداول بـ3.64 مليون سهم، بينما تقدم "بيتك" السيولة بقيمة 940.49 ألف دينار، بنمو 0.39%.

تسريع وتيرة إنجاز المرافق

ومن ناحية أخرى، طالب رئيس مجلس الوزراء الكويتي أحمد نواف الصباح بضرورة تسريع وتيرة إنجاز وتنفيذ المرافق العامة والخدمات في مدينتي المطلاع وصباح الأحمد، وكل ما من شأنه تسهيل الإجراءات المتعلقة بالمواطنين.

وحسب الاجتماع الأسبوعي للمجلس، المنعقد أمس الاثنين، أكد رئيس الوزراء من منطلق اهتمام ومتابعة تنفيذ وتطوير المشاريع التنموية والترفيهية بالدولة ضرورة تعاون الجهات الحكومية لتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه المشاريع التنموية والترفيهية بالبلاد.

وكلف مجلس الوزراء وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير التعليم بالوكالة جاسم محمد الاستاد باتخاذ كافة التدابير اللازمة؛ لتهيئة بيئة تربوية وتعليمية، وذلك بتوفير كافة احتياجات المباني التعليمية وصيانتها، وذلك في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

وعن فض دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة، أعرب أحمد الصباح عن أمله بأن تشهد المرحلة المقبلة العديد من الإنجازات والعمل المثمر بين السلطتين لمزيد من التعاون والشراكة في تحمل أعباء المسؤولية مع مجلس الأمة، وذلك ضمن إطار الدستور واللائحة التنفيذية لمجلس الأمة.

وأشاد مجلس الوزراء بدور اللجنة التنسيقية الحكومية النيابية التي قامت بتحديد أولويات المشاريع بقوانين والاقتراحات بقوانين، مؤكداً دعم اللجنة التنسيقية الحكومية النيابية لمواصلة جهودها مع أعضاء مجلس الأمة؛ استعداداً لإقرار التشريعات التي تهم الوطن والمواطن في دور الانعقاد المقبل.