رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. التعليم: الأربعاء آخر موعد لمقابلة المتقدمين للزمالة الفرنسية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، تمديد موعد مقابلة المتقدمين للزمالة الفرنسية للعام الدراسي 2024/2023.

وقال بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت، تمديد موعد مقابلة المتقدمين للزمالة الفرنسية للعام الدراسي 2024/2023 إلى يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 8 و9/ آب/ 2023".


وأضاف البيان، أن" دائرة البعثات والعلاقات الثقافية تدعو المتقدمين إلى استكمال الوثائق المطلوبة ومراعاة ما يأتي:

1- في حالة كان المتقدم موظفا يتوجب عليه جلب كتاب عدم ممانعة من التقديم للزمالة أعلاه مع كافة المستمسكات المطلوبة المذكورة في يوم المقابلة حصرا وبخلاف ذلك يتعذر على لجنة الزمالات مقابلته.

2- في حالة كان المتقدم مرشحا على قناة مؤسسة الشهداء أو السجناء السياسيين يتوجب عليه جلب كتاب من المؤسسة يتضمن ترشيحه ضمن المقاعد المخصصة لهم في يوم المقابلة حصرا وبخلافه يتعذر على لجنة الزمالات مقابلته.

3- عدم مقابلة أي طالب في حالة ترشيحه لزمالة دراسية سابقة إلا في حالة انسحابه منها.
 

وزير التربية العراقي يبحث مع السفير الكويتي تشييد مدارس جديدة متعددة المواصفات


فيما بحث وزير التربية العراقي إبراهيم نامس الجبوري ،مع السفير الكويتي طارق عبد الله الفرج، اطلاق المرحلة الثانية من بناء المدارس ضمن تمويل الصندوق الكويتي للتنمية العربية .

وبحسب بيان للوزارة ، ناقش "وزير التربية خلال اللقاء خطة تشييد (٢٢) مدرسة جديدة ذات مواصفات عمرانية مصممة على وفق الحداثة العالمية التي تُؤَمن بيئة مناسبة للطلبة ، سيتم توزيعها على محافظات العراق بعد ان وصلت مراحل الانجاز الاولى نسبا متقدمة من التنفيذ في (١٢) بناية مدرسية من المؤمل ان تدخل حيز الاشغال العام الدراسي المقبل".

ومن جانبه ابدى السفير الكويتي استعداد بلاده لفتح افاق التعاون المشترك والاتساع في دائرة تبادل الخبرات والمعارف للمجالات التربوية المختلفة.

وزير العدل العراقي يصدر أمراً وزارياً باستحداث قسم حقوق الإنسان

أصدر وزير العدل العراقي خالد شواني، الإثنين، أمراً وزارياً باستحداث قسم حقوق الإنسان في دائرتي الإصلاح والأحداث لتنفيذ الخطة الوطنية بما ينسجم مع المعايير الدولية.

وذكرت وزارة العدل، في بيان، أن "وزير العدل خالد شواني، أصدر أمراً وزارياً باستحداث قسم حقوق الإنسان في دائرتي الإصلاح العراقية والأحداث، وذلك لتنفيذ الخطة الوطنية لحقوق الإنسان وفق المعايير الدولية".