رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الفلسطيني يلتقي وفدًا من أعضاء الكونغرس الأمريكي

نشر
الأمصار

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، في مكتبه برام الله، وفدا من أعضاء الكونغرس الأميركي ضم 22 عضوًا من الحزب الديمقراطي، برئاسة السيناتور حكيم جيفريز، زعيم كتلة الديمقراطيين في مجلس النواب.

وبحث اللقاء سبل إحياء العملية السياسية ودور الكونغرس الأمريكي في حماية حل الدولتين، حيث طالب رئيس الوزراء الكونغرس بالتصويت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين.

وأكد رئيس الوزراء أن إسرائيل تنتهك القانون الدولي بشكل يومي من خلال القتل والاقتحام والاستيطان، مؤكدًا أن هذا يتسبب بتدمير حل الدولتين بشكل ممنهج.

وقال إن استمرار الأمر الواقع سيؤدي إلى الانزلاق نحو دولة واحدة ذات نظام فصل عنصري بالواقع والقوانين والتشريعات، خصوصا في ظل تفوق الفلسطينيين على اليهود من حيث العدد في فلسطين التاريخية.

ودعا اشتية الكونغرس إلى الضغط على إسرائيل للسماح بإجراء الانتخابات الفلسطينية بما يشمل القدس، وفقًا للاتفاقيات الموقعة، معتبرًا أن عدم سماح إسرائيل بذلك يعد محاولة لمحاربة الديمقراطية الفلسطينية.

كما طالب رئيس الوزراء بترجمة إدانة الإدارة الأميركية للاستيطان إلى إجراءات رادعة تحمي حل الدولتين من إسرائيل.

من جانب آخر، دعا رئيس الوزراء أعضاء الكونغرس للدفع نحو تعديل القوانين والأنظمة التي تستهدف السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وتربطهما بالإرهاب.

أخبار أخرى..

محمد أشتية يطالب إسرائيل بإعادة الأموال الفلسطينية المحتجزة ووقف الاقتطاعات

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، اليوم الاثنين، إسرائيل بإعادة الأموال الفلسطينية المحتجزة لديها، ووقف الاقتطاعات الجائرة التى تقوم بها شهريًا.

وأضاف أشتية، خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته فى رام الله، ردًا على إدعاء إسرائيل بأنها ستقدم حزمة تسهيلات للسلطة أن: "هذا مال مُستحق لنا من ضرائبنا، والمطلوب من إسرائيل إعادة الأموال المحتجزة، ووقف الاقتطاعات الجائرة التي تقوم بها شهريا، ولذلك هي لا تمن علينا لا بقروض ولا بغيره، هذه أموالنا وحقوقنا".

وخلال كلمته، ترحم اشتية على أرواح الشهداء الذين قضَوا أمس واليوم برصاص الإجرام الإسرائيلى، وقال إن الاحتلال الإسرائيلى الذي يتمادى بقتل الفلسطينيين يوميا، يجب أن يحاكم، والصمت الدولي المتستر على الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ليس بريئا من هذه الجرائم.