رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على متهم بالإرهاب وضبط أسلحة جنوب ميسان

نشر
الأمصار

القت القوات الأمنية في ميسان القبض على أحد المتهمين وضبطت أسلحة والعتدة في ممارسة أمنية جنوب المحافظة .

وقالت قيادة عمليات ميسان في بيان:" إن قوة من الفوج الثاني لواء المشاة السابع والتسعون نفذت الواجب الأمني الذي اسفر عن القاء القبض على متهم وفق احكام المادة ( ٤ إرهاب ) ومصادرة عدد من الأسلحة، مشيرة الى تسليم المتهم والمضبوطات إلى الجهات المختصة".

أخبار متعلقة..

الاستخبارات العراقية تلقي القبض على إرهابيين اثنين

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، القبض على مطلوبين اثنين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في كركوك، فيما أشارت إلى أن أحدهما كان مسؤول على ما يسمى الشرطة الإسلامية.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أنه "تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، والمتضمنة ملاحقة ماتبقى من فلول عصابات داعش الارهابي، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في محافظة كركوك، من إلقاء القبض على مطلوبين اثنين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأضاف البيان، أن "المتهمين كانا ينتميان الى عصابات داعش الارهابي واحدهما كان مسؤول مايسمى بالشرطة الاسلامية والمسؤول عن تفخيخ وتفجير منازل منتسبي الاجهزة الأمنية، أما الآخر فقد اشترك في قتال قوات البيشمركة مرتدياً الزي القندهاري"، مشيرا الى انه "لدى التحقيق معهما ومواجهتهما بالادلة والمعلومات اعترفا صراحة قيامهما بهذه الجرائم".

ووجهت وكالة الاستخبارات، المواطنين،  بـ"ضرورة الاسراع في الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144 للتبيلغ على الخارجين القانون بغية ملاحقتهم والقبض عليهم".

وأفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، المعهد العالي لإعداد وتأهيل القادة، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أفتتح اليوم، المعهد العالي لإعداد وتأهيل القادة، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

وأوضح البيان، أن "المعهد يختصُّ برفع القابليات والمهارات الأساسية للمنتظمين، كما يسهم في الحفاظ على التطوير المستمر لقدرات العاملين في الوظائف القيادية، ومواكبة التطوّرات الحاصلة في الحقول العلمية المختلفة، وتلبية احتياجات مؤسسات الخدمة العامة وتطوير قدراتها على تقديم أفضل الخدمات للمواطن العراقي".