رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. وفد من "النواب الأمريكي" يزور إسرائيل والضفة الغربية هذا الأسبوع

نشر
النواب الأمريكي
النواب الأمريكي

يزور وفد مكون من 24 نائبا ديمقراطيا من مجلس النواب الأمريكي إلى إسرائيل والضفة الغربية هذا الأسبوع، بقيادة الزعيم الديمقراطي في مجلس النواب حكيم جيفريز والنائب ستيني هوير.

النواب الأمريكي في زيارة لدولة الإحتلال

وسيعقد وفد مجلس النواب الأمريكي، اجتماعات رفيعة المستوى مع القادة الإسرائيليين والفلسطينيين، بحسب بيان صادر عن مكتب هوير، عضو مجلس النواب الأمريكي.
   
اقرأ ايضًا.. واشنطن بوست: الواردات الأمريكية من الصين تراجعت بنسبة 24% عن العام الماضي

وأوضح البيان الصادر عن مكتب هوير، أن من بين القضايا المزمع مناقشتها، الإصلاح القضائي الإسرائيلي، والجهود المبذولة لمنع إيران من أن تصبح قادرة على امتلاك القدرة النووية، وآفاق حل الدولتين، ومكافحة الإرهاب، وتطوير اتفاقيات إبراهيم.

وعقب جيفريز، على زيارة الوفد الأمريكي إلى دولة الإحتلال ، قائلًا: "بهذه الرحلة، يعيد أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين تأكيد التزامنا بالعلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وهي علاقة راسخة في قيمنا الديمقراطية المشتركة والمصالح الجيوسياسية المتبادلة".

وفي نفس السياق، أدانت أمريكا إنهاء حياة مواطن فلسطيني على يد من يشتبه في أنهما مستوطنان يهوديان، ووصفت أمريكا الحادث بأنه "إرهابي"، مستنكره بشدة هذه العملية التي تسببت في إنهاء حياة الفلسطيني.

واستنكرت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أصدرته، "بشدة الهجوم الإرهابي الذي شنه مستوطنون إسرائيليون متطرفون أمس وأدى لإنهاء حياة فلسطيني يبلغ من العمر 19 عاما"، ودعت إلى "المحاسبة وتحقيق العدالة بشكل كامل".

اقرأ أيضًا.. فلسطين.. عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى 

وأوضحت الخارجية الأميركية "بشأن الهجوم على قرية برقة مباشرة بعد بيان آخر استنكرت فيه هجوما فلسطينيا أدى لإنهاء حياة شرطي في تل أبيب ووصفته أيضا بأنه هجوم إرهابي".

وألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على المستوطنين لصلتهما بالحادث الذي وقع يوم الجمعة قرب قرية برقة شرق رام الله. 

واستشهد فتى فلسطيني في عمر الـ17 عامًا مُتأثرًا بجروح خطيرة أصيب بها قبل عدة أيام قرب مدخل بلدة "سلواد" شرق رام الله بوسط الضفة الغربية، بعد أن أطلق مستوطنًا الرصاص على الفتى.

وقال مدير مجمع فلسطين الطبي الدكتور أحمد البيتاوي، إن الشهيد رمزي فتحي حامد (17 عامًا) ارتقى صباح اليوم نتيجة إصابته بجلطة رئوية حادة، إثر إصابته بالرصاص الحي في الصدر والبطن.