رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية تلقي القبض على إرهابيين اثنين

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، القبض على مطلوبين اثنين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في كركوك، فيما أشارت إلى أن أحدهما كان مسؤول على ما يسمى الشرطة الإسلامية.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أنه "تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، والمتضمنة ملاحقة ماتبقى من فلول عصابات داعش الارهابي، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في محافظة كركوك، من إلقاء القبض على مطلوبين اثنين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأضاف البيان، أن "المتهمين كانا ينتميان الى عصابات داعش الارهابي واحدهما كان مسؤول مايسمى بالشرطة الاسلامية والمسؤول عن تفخيخ وتفجير منازل منتسبي الاجهزة الأمنية، أما الآخر فقد اشترك في قتال قوات البيشمركة مرتدياً الزي القندهاري"، مشيرا الى انه "لدى التحقيق معهما ومواجهتهما بالادلة والمعلومات اعترفا صراحة قيامهما بهذه الجرائم".

ووجهت وكالة الاستخبارات، المواطنين،  بـ"ضرورة الاسراع في الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144 للتبيلغ على الخارجين القانون بغية ملاحقتهم والقبض عليهم".

أخبار أخرى..

افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، المعهد العالي لإعداد وتأهيل القادة، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أفتتح اليوم، المعهد العالي لإعداد وتأهيل القادة، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

وأوضح البيان، أن "المعهد يختصُّ برفع القابليات والمهارات الأساسية للمنتظمين، كما يسهم في الحفاظ على التطوير المستمر لقدرات العاملين في الوظائف القيادية، ومواكبة التطوّرات الحاصلة في الحقول العلمية المختلفة، وتلبية احتياجات مؤسسات الخدمة العامة وتطوير قدراتها على تقديم أفضل الخدمات للمواطن العراقي".

وأكد السوداني خلال الافتتاح، على "أهمية الارتقاء بمستوى الأداء الفردي على صعيد الإدارات"، مشيراً إلى "أهمية الانخراط  في برامج التدريب لكل مستويات الملاكات الإدارية القيادية، بما يوائم متطلبات البرنامج الحكومي في الإصلاح الاقتصادي والإداري ومحاربة الفساد".

أخبار أخرى..

وزير الخارجية العراقي يؤكد حرص الحكومة على تعزيز وحماية حقوق الإنسان

أكد وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، اليوم الاثنين، حرص الحكومة على تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل اليوم مفوّض الأمم المتّحدة الساميّ لحقوق الإنسان فولكر تورك، فـي مقر الوزارة ببغداد، بحضور وكيل الوزارة للشؤون المُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة عمر البرزنجيّ، ورئيس دائرة حقوق الإنسان، ورئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدوليَّة، ومسؤول ملف المفوّضيَّة الساميَّة لحقوق الإنسان في وزارة الخارجيَّة".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين العراق ومفوّضيَّة الأمم المتّحدة الساميَّة لحقوق الإنسان"، لافتا الى أنه "تم التطرق إلى آثار التغير المناخيّ في العراق على حقوق الإنسان، وجهود العراق في مسألة تعزيز حقوق المرأة وتمكينها سياسياً واقتصادياً، وحريَّة الرأي والتعبير وتكوين الجمعيات، وجهود العراق في تحقيق معايير العدالة والضمانات القانونيَّة بما يضمن الحريات المدنيَّة والسياسيَّة للعراقيين كافة".

وأكد حسين "حرص الحكومة العراقيَّة على تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وبما ينسجم مع الدستور العراقيّ وتوجهات وقيم المجتمع العراقيّ، وحرص العراق كذلك بناء ثقافة حقوق الإنسان، والتي تحتاج إلى وقت لاسيما بعد سنوات طويلة من حقبة ديكتاتورية وأزمات متلاحقة جرت في العراق".