رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدربة إيطاليا تتخلى عن منصبها بعد الاخفاق بمونديال السيدات

نشر
الأمصار

أعلنت ميلينا بيرتوليني، أنها قررت التخلي عن مهامها كمدربة للمنتخب الإيطالي، على خلفية الخروج المخيب للآمال من دور المجموعات لمونديال السيدات المقام في أستراليا ونيوزيلندا.

وتسلّمت بيرتوليني التي يصل عقدها إلى نهايته في نهاية الشهر الحالي، الإشراف على سيدات إيطاليا عام 2017، وقد اضطرت لمواجهة تمرد من مواطناتها بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا 2-3 في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

ونشرت بيرتوليني التي سبق لها أن ارتدت قميص المنتخب في 150 مباراة دولية، رسالة على إنستجرام دافعت فيها عن نفسها، حيث قالت: "البحث عن كبش فداء سهل للغاية وواضح (...) الخطر هو اللعب ضد أنفسنا وليس مع أنفسنا وضد منافسينا. لذلك، لا أشعر بأي استياء وليس لديّ أي سبب للشعور بالذنب أو للبحث عن مذنب".

ونشرت اللاعبات الإيطاليات على مواقع التواصل رسالة انتقدن خلالها بيرتوليني من دون تسميتها غداة الخروج من المونديال، بعد نتائج مخيبة للآمال حيث احتل الفريق المركز الثالث في المجموعة السابعة بفوز على الأرجنتين 1-0 والهزيمة أمام السويد بخماسية نظيفة وجنوب إفريقيا.

وكتبت لاعبات إيطاليا "لم نكن خائفات أبداً، لكننا لم نشعر إلا بقدر ضئيل من الثقة"، وأشرن إلى الصعوبات "التي واجهناها بداية خلال النسخة السابقة من كأس أوروبا، ثم الآن في كأس العالم".

وتحتل إيطاليا المركز السادس عشر في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وسبق لها أن بلغت ربع نهائي مونديال فرنسا 2019، وفشلت في تخطي دور المجموعات في أوروبا 2022.
 

كيرا والش تعود لتدريبات منتخب إنجلترا

عادت كيرا والش لاعبة المنتخب الإنجليزي لكرة القدم للسيدات للتدريبات الجماعية قبل مواجهة منتخب نيجيريا غدا الاثنين في دور الـ16 ببطولة كأس العالم المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.

وكانت لاعبة خط الوسط البالغة 26 عاما تعرضت للإصابة خلال المباراة التي فاز بها المنتخب الإنجليزي على نظيره الدنماركي 1-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وكانت هناك مخاوف أولية من أن تنتهي البطولة بالنسبة لوالش بسبب إصابتها في الركبة.

ولكن إصابة نجمة فريق برشلونة لم تكن سيئة مثلما كان يعتقد، وازدادت فرصها في المشاركة بالأدوار الإقصائية اليوم الأحد.

وذكر المنتخب الإنجليزي في تغريدة له: "شاركت كل اللاعبات الـ23 في المران الذي أقيم اليوم بملعب سنترال كوست".

وغابت والش عن مباراة المنتخب الإنجليزي الأخيرة في دور المجموعات، التي فاز بها على نظيره الصيني 6-1، حتى الآن لم يتم حسم أمر مشاركة اللاعبة في مباراة دور الـ16.