رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. طقس حار في المنطقتين الشمالية والوسطى

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت استقرارا في درجات الحرارة.

وأشار إلى، أن "الاثنين سيكون الطقس صحوا في المنطقتين الشمالية والوسطى، وسيكون الطقس صحواً حاراً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل يوم أمس في جميع مناطق البلاد".
وأوضح، أن "يوم الثلاثاء المقبل سيكون الطقس صحواً في المنطقة الوسطى، فيما سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في أقسامها الجبلية، أما طقس المنطقة الجنوبية فسيكون صحواً حاراً،  ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل يوم أمس في جميع مناطق البلاد".
ولفت إلى، أن "الحالة الجوية المتوقعة ليوم الأربعاء المقبل سيكون الطقس صحواً حاراً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وسيكون الطقس صحواً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد".

العراق.. الزراعة تتوقع تسجيل قفزة في الإنتاج بفضل الدعم الحكومي بالموازنة الثلاثية

توقعت وزارة الزراعة العراقية، اليوم السبت، تحقيق قفزة في الإنتاج النباتي والحيواني خلال هذا العام والعامين المقبلين بفضل خطة الدعم الحكومي التي تضمنتها الموازنة الثلاثية، وفيما فصّلت سبل الدعم الحالية للمزارعين، كشفت عن خطط لاعتماد أسلوب الزراعة المحمية للمحاصيل الصيفية والشتوية لضمان زيادة الإنتاج باعتماد طرق حديثة.

وقال وكيل وزارة الزراعة مهدي الجبوري لوكالة الأنباء العراقية (واع):" وضعت وزارة الزراعة ضمن خططها وسياستها لمواجهة شحة المياه والتغيرات المناخية التوسع في استخدام تقنيات الري الحديث الثابتة والمحورية من خلال مشروع خاص في الوزارة تم من خلاله التعاقد مع وزارة الصناعة لتجهيز الوزارة بهذه المنظومات". 

وأضاف، أن" المشروع تضمن كذلك توقيع عقد مع شركة باور النمساوية لتجهيز المرشات المحورية وهذه ستوزع قريباً من خلال إجراء قرعة في كل مديريات الزراعة بمحافظات العراق لاختيار المزارعين المستفيدين". 

 استمرار التعاقدات مع وزارة الصناعة

وتابع، أن" سياسة الوزارة تتضمن استمرار التعاقدات مع وزارة الصناعة وكذلك الشركات العالمية لتوريد منظومات الري الحديث وكذلك لدينا خطط استخدام تقنيات البادرة المسمدة والتسوية الليزرية لما لها من أهمية في ترشيد استخدام المياه وتقليل الهدر وكذلك الاستعانة بالبذور التي تلائم أجواء العراق وذات الإنتاجية الجيدة".