رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الجزائري يبحث مع سفراء دول البريكس سبل تعزيز التعاون

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، مع سفراء وممثلي الدول الخمس الأعضاء في مجموعة البريكس المعتمدين لدى الجزائر، حشد المزيد من الدعم لترشح بلاده لعضوية مجموعة هذا التكتل السياسي والاقتصادي العالمي الذي يضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، اليوم الأحد، أن عطاف اجتمع بسفراء كل من الصين، وروسيا، والهند، و القائمين بأعمال سفارتي كل من البرازيل وجنوب أفريقيا في إطار المساعي الرامية لحشد المزيد من الدعم لترشح الجزائر لعضوية مجموعة البريكس، لا سيما من خلال تسليط الضوء على مقومات هذا الترشح الذي يستند على إرادة سياسية قوية من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، ويستمد خصوصيته من المبادئ والقيم والمراجع التي ترتكز عليها السياسية الخارجية الجزائرية؛ وهي التي ترافع من أجل قيام نظام دولي متعدد الأقطاب وتعمل في سبيل تفعيل العمل الدولي متعدد الأطراف ودمقرطة العلاقات الدولية.

وبحسب البيان، أكد وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، أن بلاده "بنضالها السياسي المعروف" في سبيل إعلاء القيم والمبادئ التي قامت عليها ومن أجلها منظمة البريكس وبالديناميكية الاقتصادية التي تشهدها من خلال المؤشرات التنموية الإيجابية التي حققتها في السنوات الأخيرة، تطمح لتقديم مساهمة نوعية في نشاط هذا التكتل بما يخدم أهداف السلم والأمن والتنمية والرخاء إقليمياً ودولياً.

أخبار ذات صلة..

الجزائر.. وفاة 8 أشخاص جراء حوادث المرور خلال آخر 24 ساعة

كشفت المديرية العامة للحماية المدنية بالجزائر، عن تسجيل 162 تدخل، لأجل حوادث المرور خلال آخر 24 ساعة، مخلفةً وفاة 08 أشخاص، وإصابة 225 شخصا آخر.

كما أفادت ذات المصالح، في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن العدد الإجمالي لتدخلات الحماية المدنية منذ الفاتح ماي، بلغ 16073 تدخلاّ، مخلفا وفاة 538 شخصا، وإصابة 18846 آخرين.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة النهار في الجزائر اصطدام طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية بعمود إنارة على مستوى مطار تلمسان.

وذكرت الصحيفة أن الحادث وقع  بعد نزول كل الركاب حيث  كانت الطائرة من نوع Boeing 737-800 والمسجلة 7T-VKJ - المتوجهة لمكان توقفها- ما تسبب للطائرة  في أضرار على مستوى الجناح وذيل الطائرة.
وكانت  الطائرة قادمة من رحلة في فرنسا عبر  مطار باريس “شارل ديغول”.

وأفادت صحيفة سبق بأنه صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم رئاسي يتضمن إنهاء مهام على مستوى مصالح رئاسة الجمهورية بالجزائر.

وجاء في العدد 49 من الجريدة الرسمية مرسوم رئاسي مؤرخ في 8 محرم عام 1445 الموافق لـ26 جويلية 2023، يتضمن إنهاء مهام مكلف بمهمة في المديرية العامة للتشريفات برئاسة الجمهورية الجزائرية.