رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النواب اللبناني يرد على بيان السفارات الخليجية

نشر
 رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب اللبناني

أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، عن استغرابه من بيان السفارات الخليجية بخصوص تحذيراتها رعاياها وبخصوص الأوضاع الأمنية في لبنان، قائلًا: "أستغرب بيان السفارات ولا شيء أمنيا يستدعي ذلك".

بيان السفارات الخليجية في لبنان

وأضاف: "حصر التحذير بمناطق الاشتباك القريبة من "عين الحلوة"، يمكن تفهمه، ولكن الدعوة لمغادرة الرعايا غير مفهومة، موضحًا أن الوضع في عين الحلوة هادىء منذ 3 أيام، فلماذا تلك البيانات التحذيرية؟

اقرأ أيضا..  نداء عاجل من الإمارات إلى مواطنيها بشأن قرار عدم السفر إلى لبنان

كما قال النائب السابق، وليد جنبلاط، في تصريح من عين التينة، بعد لقائه بنبيه بري: "لم نفهم سبب تخوف السفارات، والأمور في مخيم عين الحلوة إلى حد ما محصورة".

سلطنة عُمان تدعو جميع رعاياها في لبنان الابتعاد عن مناطق الصراعات

وفي نفس السياق، دعت السفارة العمانية مواطنيها المتواجدين في الأراضي اللبنانية، إلى ضرورة توخي الحذر والتقيّد بالإجراءات الأمنية اللازمة بالابتعاد عن المناطق التي تشهد صراعات مسلّحة، مع اتّباع الإرشادات الأمنية الصادرة من جهات الإختصاص.

وناشدت السفارة لدى بيروت جميع المواطنين في حال حدوث أي أمر طارىء بالإتصال على الأرقام التالية:

- 76010037

- 01856555

ومن ناحية أخرى، أصدرت السفارة الإيرانية لدى سلطنة عُمان، تحذيرًا عاجلاً لرعاياها من الأشخاص الذين يعطون وعودًا مُختلفة بخدمات باسم مؤسسات وهيئات رسمية لقاء مبالغ ضخمة، حسبما أفادت وكالة "فارس"، مساء اليوم السبت.

وحذّرت سفارة طهران الرعايا الإيرانيين الذين يخطّطون للسفر إلى عمان، من الأشخاص الذين يعدونهم بتقديم خدمات متنوعة لقاء الحصول على مبالغ طائلة منهم.

خدمات مُتنوعة للإيرانيين

وقالت في البيان: "في الآونة الأخيرة، لوحظ وجود أشخاص يعدون بتقديم خدمات متنوعة للإيرانيين، بما في ذلك الحصول على تأشيرات من سفارات بعض الدول، والقيام بعمليات الهجرة والإقامة، والبحث عن عمل، والأنشطة الاقتصادية، وشراء العقارات، وما إلى ذلك، لقاء مبالغ مالية ضخمة يتم استلامها من المتقدمين".

كما دعت السفارة القطرية لدى العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأحد، المواطنين القطريين الزائرين للبنان، الابتعاد عن المناطق التي تشهد الأحداث الحالية في لبنان.

وطالبت وزارة الخارجية القطرية رعاياها في لبنان باتخاذ الحيطة والحذر والتقيد الدائم بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة، والتواصل مع السفارة القطرية في بيروت في الحالات الطارئة، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية.

السعودية تدعو رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية 

ودعت السفارة السعودية في لبنان، أمس السبت، رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية على وجه السرعة، على خلفية الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين بعض فصائل فلسطينية في مخيم عين الحلوة.