رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البطولة العربية.. التشكيل الرسمي لمباراة الوحدة الإماراتي والشباب السعودي

نشر
الأمصار

يرفع فريق الشباب السعودي، راية التحدي، عندما يواجه شقيقه الوحدة الإماراتي مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات ربع نهائي البطولة العربية  كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023.

ويحتضن ملعب مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية)، في الطائف، مواجهة الشباب ضد الوحدة الإماراتي في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة في ربع نهائي البطولة العربية.

وتمتلك قنوات SSC السعودية حقوق النقل الحصري لمسابقة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023 ، وستذاع مباراة الشباب السعودي والوحدة الإماراتي عبر قناة SSC1 HD .

وجاء التشكيل الرسمي للوحدة كالتالي:

بينما جاء التشكيل الرسمي للشباب كالتالي:


ويأمل الشباب السعودي في تجاوز الوحدة الإماراتي، عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، في ختام ربع النهائي ، ويعتمد الشباب على نجمه الأرجنتيني إيفر بانيجا.

كما يتطلع الوحدة بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إلى أن يصبح ثاني ناد إماراتي يبلغ نصف النهائي بعد الوصل في نسخة 1988.

الشباب السعودي ضد الوحدة الإماراتي

وتأهل فريق الشباب السعودي لربع نهائي البطولة العربية بعدما نجح في اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط والتي ضمت معه النصر والزمالك والاتحاد المنستيري التونسي.

واستطاع فريق الوحدة الإماراتي، أن يقتنص وصافة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط جمعهما من انتصارين، وهزيمة وحيدة، ليصطدم بفريق الشباب في الدور ربع النهائي.

وكان هذا هو التشكيل الأخير للفريقين في البطولة العربية، مما يجعلهم الأقرب للبدء في مباراة الليلة.

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز البطولة والتي تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار.

وجاءت تفاصيل الجوائز المالية للبطولة العربية كالتالي:

البطل: 6 ملايين دولار.

الوصيف: 2.5 مليون دولار.

نصف النهائي: 200 ألف دولار للفريق الخاسر.

ربع النهائي: 150 ألف دولار للفريق الخاسر

المجموعات: 100 ألف دولار للفريق الخاسر.

الدورين الأول والثاني: النادي المستضيف يحصل على عوائد التذاكر، و20 ألف دولار مقابل السفر خارج أرضه.

المفارقة الغريبة أن البطولة العربية للأندية تشهد ظهور 6 مدربين عرب فقط من أصل 16 ناديا، حيث سيطر التوانسة على البطولة بوجود 3 مدربين، حيث يتولى معين الشعباني تدريب الترجي، ويستعين الاتحاد المنستيري بخدمات طارق جاني، فيما يدرب طارق جرايا فريق أهلي طرابلس الليبي.