رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدعم إماراتي.. انطلاق مهرجان العلمين الثالث لسباق الهجن في مصر

نشر
مهرجان العلمين لسباق
مهرجان العلمين لسباق الهجن

انطلق مهرجان العلمين الثالث لسباق الهجن في جمهورية مصر العربية، بدعم من اتحاد الإمارات لسباقات الهجن.

وشهدت الانطلاقة مشاركة كبيرة لملاك الهجن من مختلف المحافظات المصرية، للحفاظ على هذا الموروث الشعبي العربي الأصيل.

ويقام سباق مهرجان العلمين الثالث على مدار يومين، وخصصت اللجنة المنظمة 32 شوطا، منها أشواط تراثية بمشاركة شباب مصر.

وفي وقت سابق، أكمل اتحاد الإمارات لسباقات الهجن الاستعدادات الخاصة بالانطلاقة، بتجهيز البنية التحتية بالميدان لاستقبال ملاك الهجن والمتابعين لهذه الرياضة.

وشكر عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، دولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم الكبير الذي تقدمه لقطاع الهجن، مؤكدا أن المهرجان يمثل حدثا أساسيا في السباقات في مصر.

وأشار إلى أن المشاركة كانت قياسية، ووصلت إلى تسجيل 893 مطية من جميع محافظات مصر.

وقال "عيد حمدان" رئيس الاتحاد المصري للهجن إن البطولة الجديدة تأتي استكمالًا لجهود تنظيم سباقات الهجن على الساحل الشمالي.

وأضاف، أنه تم استقبال طلبات المشاركين في البطولة لتسجيل هجنهم، وسيجرى السباق على أرضية ميدان سباقات الهجن بالعلمين، والذي قدمته دولة الإمارات العربية هدية لمصر لدعم رياضة سباقات الهجن، مشيرا أنه مقرر أن يشارك في البطولة الجديدة هجانة من كل المحافظات.
من جهته، أكد سلامه أبو الندا، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للهجن، أن النجاحات التي سبقت الانطلاقة تدعم المهرجان لتحقيف رقم قياسي جديد من حيث أعداد الهجن والمشاركين.

وكان آخر سباق أجرى في ميدان العلمين في يوليو 2022، بمشاركة 900 متنافس من الهجن من جميع محافظات مصر، وشهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، رئيس اتحاد الهجن الإماراتي الداعم للفعاليات، جانبًا من ختام فعاليات السباق الذي نظم على 32 شوطا موزعة على فترتين صباحية ومسائية وحمل السباق رقم 1 للموسم الثاني الجديد بعد 3 سباقات في الموسم الأول وخلال هذا السباق سجلت 2 من الهجن الفائزة قيمة وصلت لأكثر من مليون ونصف جنيه للواحد منها بعد أن تم شراؤها بمعرفة اتحاد الهجن الإماراتي، وهي  "نوايا "، لمالكها محمد سلامه الشيخ، و" فعايل" لمالكها فريج المزيني لتتجاوز بذلك أسعار الهجن المصرية حاجز المليون، ونقلت لتخوض سباقات في ميادين الخليج في بداية جديدة.